الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:33 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شريف منير.. خطفه التمثيل من «الدرامز» وصنع أسطورته «الكيت كات»

شريف منير
شريف منير

نجم التسعينات وأحد أبرز أبناء جيله، وقف أمام الكبار وأحبت كاميرا السينما قسمات وجهه، حرص على التنوع ولا يعنيه حجم الدور بقدر البصمة التي يتركها في كل عمل، هو "يوسف" ابن "الشيخ حسني" الذي يحاول إقناع والده أن يبيع البيت لكي يجد ثمن تذكرة السفر للخارج في "الكيت كات" و "المهندس حاتم" الذي يتحدى تقاليد هوارة ويتزوج "وردة" ابنة كبيرها في "ذئاب الجبل" و"سامح" الزوج الأخير في شلة "سهر الليالي" هو الفنان شريف منير.

النشأة

ولد شريف منير في 14 مايو 1959 في المنصورة، دخل الفن من بوابة العزف على آلة الدرامز، حتى قابله الشاعر الراحل صلاح جاهين وغير وجهته بعما أقنعه بالإلتحاق بمعهد الفنون المسرحية قسم التمثيل، وبدأ يتحسس طريقه نحو الفن من خلال التليفزيون وشارك بأدوار صغيرة في سهرات تليفزيونية وكانت البداية الحقيقية من مسلسل "رحلة المليون" مع محمد صبحي، وفي السينما كانت البداية من فيلم "الاحتياط واجب" مع أحمد زكي وبعده فيلمي "الطوفان" و"عودة مواطن"، وكان "أبناء وقتلة" محطمة مهمة في مشواه الفني.

البداية

أواخر التسعينات قدم واحد من أهم أدواره في التليفزيون "طه السماحي" في الجزء الثاني من "ليالي الحلمية" واستمر للجزء الرابع، شهدت فترة التسعينات تألق شريف منير وقدم للسينما عدة أفلام أبرزها "حكايات الغريب، رومانتيكا، ديسكو ديسكو" وصنع أسطورته مع محمود عبد العزيز في "الكيت كات" في دور "يوسف" وفي التليفزيون قدم عدة مسلسلات أبرزها "المال والبنون، غاضبون وغاضبات، اللص الذي أحبه، الشارع الجديد".

اقرأ أيضًا:أنور وجدي.. الفتى الأول و«أمير السينما» متعدد المواهب

أعماله الفنية

لم يغيب المسرح عن ذاكرته وقدم عدة مسرحيات حققت نجاح كبير منها "حزمني يا، ألابندا، رد قرضي، كده أوكيه"، ومع الألفية الجديدة قدم للسينما "شورت وفانلة وكاب، اللبيس، التوربيني، قص ولزق، ولاد العم، حلم عزيز، ويجا، الممر" وتألق أمام الزعيم في "عريس من جهة أمنية" وقدم دور العمر في "سهر الليالي".

قدم دور مميز في مسلسل "ونحب تاني ليه" وعرفت البطولة المطلقة طريقها لـ شريف منير بعد سنوات من التعب في مشواره الفني من خلال مسلسل "أجازة مفتوحة" ويعرض له حاليا فيلم "يوم 13" مع أحمد داود ويحقق إيردات جيدة.

الحياة الشخصية

تزوج شريف منير من السيدة "ناهد" من خارج الوسط الفني وأنجب منها "فؤاد" والفنانة أسما شريف منير وبعد وفاتها تزوج من الفنانة لورا عماد التي أعتزلت الفن وتفرغت للحياة الأسرية ومن أبرز أعمالها فيلمي "البطل وأرض الخوف".

وأنجب منها أبنتيه "كاميليا وفريدة" واللاتي يظهر معهن في معظم الفيديوهات على مواق التواصل الإجتماعي في علاقة جيدة جعلت منه أبرز الفنانين المتواجدين على السوشيال ميديا خاصة بأراءه ومواقفه الوطنية.

اقرأ أيضًا:تعليق غير متوقع من أحمد بدير أثناء تكريمه عن «قمر 14»: «كوسة»

مشوار طويل جعل "منير" من أهم وأبرز الفنانين على الساحة الفنية قدم من خلاله العديد من الأدوار البارزة والمهمة ويحتفل اليوم شريف منير بعيد ميلاده الـ 63، ويعيش إبداعه مستمر.