الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

جمال شعبان يكشف علاقة استخدام الهاتف المحمول بأمراض ضغط الدم

استخدام الهاتف لفترة طويلة_مصدر الصورة_ياندكس
استخدام الهاتف لفترة طويلة_مصدر الصورة_ياندكس

أصبح استخدام الهاتف المحمول جزءا من العادات اليومية التي لا يمكن التوقف عنها بين جميع الفئات دون النظر إلى أضرار استخدامه على الجسم وصحة الإنسان بشكل عام.

وفي هذا الشأن كشف الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية مخاطر استخدام الهاتف المحمول وعلاقته بأمراض ضغط الدم.

وقال الدكتور جمال شعبان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن استخدام الهاتف المحمول لإجراء مكالمات أو استقبالها لمدة 30 دقيقة فقط في الأسبوع مرتبط بزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وأضاف استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، أن دراسة بريطانية جديدة أجريت وصدرت نتائجها خلال الأيام الماضية من شهر مايو الحالي أظهرت أن البالغين الذين يقضون نصف ساعة على الأقل أسبوعيا على هواتفهم المحمولة لديهم خطر متزايد بنسبة 12٪ للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

واستكمل الدكتور جمال شعبان، أنه في حين أن الأشخاص الذين يقضون أكثر من 6 ساعات أسبوعيا لديهم خطر متزايد بنسبة 25٪، وذلك مقارنة بالاستخدام الأسبوعي بما يعادل أقل من 5 دقائق.

وأشار استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية إلى أن السبب من الممكن أن يكون نتيجة التعرض لطاقة التردد الحراري Radiofrequency energy الذي يحدث خلال استقبال المكالمات.

اقرأ أيضًا: لن تصدق ملامحهم.. شاهد أغنياء العالم وهم فقراء بتقنية الذكاء الاصطناعي