الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:42 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لن تصدق ملامحهم.. شاهد أغنياء العالم وهم فقراء بتقنية الذكاء الاصطناعي

دونالد ترامب_مصدر الصورة_سوشيال
دونالد ترامب_مصدر الصورة_سوشيال

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مجموعة من الصور لأغنياء العالم ما بين رجال أعمال ورؤساء دول وتحويلهم إلى فقراء يعيشون وسط مجاعات ومناطق شعبية من خلال استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

ونشرت حساب باسم كريم الصوفي، مجموعة من الصور لأثرياء العالم بتقنية الذكاء الاصطناعي، معلقا عليها، قللوا من صوركم علي السوشيال ميديا او علي الاقل خلوها برايفت للناس اللي عندكم بس، الذكاء الاصطناعي قادم بقوة الصاروخ وممكن تلاقوا نفسكم معملوكم فيديو أو صورة ومحدش هيعرف يفرق بينها وبين الحقيقة، لافتًا إلى أن انتجت من خلال الذكاءالاصطناعي لاثرياء العالم في ظروف الفقر.

وتضمنت الصور التي انتشرت عبر السوشيال ميديا أغنياء العالم ما بين رجال أعمال في مقدمتهم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك تطبيق تويتر وغيرها من الشركات، ومارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا التي تضم موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام، كما ضمت الصور صورة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، ومن أثرياء الفنانين شملت الصور على صورة إنجلينا جولي وهي في حالة الفقر.

وتفاعل مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مع صور أثرياء العالم وهم يعانون من الفقر ويجسد الفقر ملامحه على ملابسهم القديمة والمتسخة من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي.

وقال حساب باسم إبراهيم صادق، الذكاء الاصطناعي نجح في وقت قصير في تقديم نماذج ممتازة لتحويل العصور والأشياء والشخصيات ولكن نشعر بالقلق من أن يسيطر على كافة المجالات، فيما قال حساب باسم عمرو يونس، طيب وبعدين في الموضوع ده انا قلقان جدا، بينما قال حساب ثالث باسم هدى عبد الله، الذكاء الاصطناعي قادم بقوة ولكنه مرعب.

اقرأ أيضًا: مؤشر لفيروس جدري القرود.. علامات مبكرة يجب الانتباه لها بين الأطفال