الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أثرياء العالم يتبرعون لمواجهة فيروس كورونا.. وغياب تام لأغنياء العرب (صور)

جاك ما مالك شركة على بابا
جاك ما مالك شركة على بابا

منذ انتشار فيروس كورونا فى مناطق مختلفة من العالم، اتجه عدد من الأثرياء بمختلف الدول، للتبرع لصالح الجهود التي تستهدف مكافحة الفيروس، في إطار محاولة التوصل لعلاج لـ"كوفيد 19".

ويرصد بوابة الطريق  خلال التقرير التالي أبرز أثرياء العالم الذي تبرعوا لجهود مكافحة فيروس كورونا، في غياب تام لأغنياء العرب، الذين تجاهلوا أزمة انتشار فيروس كورونا.

البداية كانت من رجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس صاحب ومؤسس شركة مايكروسوفت  والذى أعلن أن مؤسسته الخيرية ستخصص 100 مليون دولار للمساعدة فى الأبحاث التى تسعى لتوفير لقاح مضاد للفيروس ودعم أماكن عزل المصابين.

وتبرع رجل الأعمال الصينى " جاك ما" صاحب شركة "على بابا" الصينية بمبلغ قدر بـ 5.8 مليون دولار للمساعدة فى الدراسات التى تقوم بها شركات الأبحاث لإيجاد لقاح مضاد للفيروس، ومليون كمامة، قائلاً "إستناداً لخبرة بلادى فإن الاختبار السريع والدقيق والمعدات الواقية للأخصائيين الطبيين هما أكثر العوامل فعالية لمنع انتشار الفيروس، وفقاً لتقرير بثته قناة "بي بي سي".

وبدوره تبرع "لي كا شينغ"، أغنى رجل أعمال في هونج كونج، بمبلغ قدر بـ13 مليون دولار، للمناطق الأكثر تضرراً فى الصين من الفيروس القاتل.

اقرأ أيضاً: حقيقة تبرع محمد صلاح بـ20 مليون جنيه للتصدي لفيروس كورونا

ومنذ اتجاه العديد من الحكومات لإغلاق المدارس والجامعات، ولجوء جميع المؤسسات التعليمية إلى التعليم عن بعد عبر الانترنت، قرر مالك شركة زووم للمحادثات المصورة "إيريك يوان" توفير خدمات الشركة مجاناً للدول الأكثر تضرراً من الفيروس كالصين وإيطاليا وبعض مناطق الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال إيريك" لقد أخبرت الفريق أنه فى ظل وجود أزمة مثل التى يعمر بها العالم، يجب عدم استغلال الفرصة للتسويق أو البيع، بل يجب التركيز على عملائنا وبحث كيفية مساعدتهم، وإذا استغلت هذه الفرصة من أجل المال فهذا سيكون أمر سيئ.

وفى إيطاليا تبرع مصمم الأزياء الشهير "جورجيو أرمانى" بأكثر من 1.4 مليون دولار لمحاربة الفيروس المتفشى فى بلاده والتى تعد ثاني أكبر الدول تضرراً بكورونا بعد الصين.

وبدورهم ساهم العديد من الأثرياء في فرنسا وإيطاليا عبر حملات التبرع، في خطوة إنسانية أثارت إشادة واسعة من قبل ضحايا وباء "كورونا" الآخذ في الانتشار يوماً بعد يوم.

كما تبرع مواطن أمريكي بـ18 ألف زجاجة مطهر للجمعيات الخيرية، بسبب القيود التي وضعت مؤخرًا على بيع هذه المطهرات والتي أصبحت شحيحة في الأسواق.

ومن الناحية الرياضية فقد أعلن نادى ليفربول التبرع بمبلغ 40 ألف جنيه إسترليني، أما نادى يوفنتوس الإيطالى فأعلن عن نجاحه فى جمع تبرعات قدرت بـ 340 ألف يورو، وأكد النادى أنه يتطلع للوصول إلى رقم المليون.

وتبرع لاعب كرة السلة الأمريكية، الفرنسي ردوي جوبير، بمبلغ 400 ألف يورو.

وعلى الرغم من كل تلك التبرعات ما زال العالم يحتاج للمزيد من التكاتف وبذل الجهود لمواجهة هذا الفيروس السريع الإنتشار ودعم الحكومات فى إجراءاتها الوقائية التى تتخذها للحد منه والسيطرة عليه.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق بأن فيروس كورونا "وباء عالمى"، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.