الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:02 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تنشر المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد

بسبب كورونا.. شركات عالمية تسمح لموظفيها بالعمل من المنزل

Microsoft
Microsoft

بعد الانتشار العالمى لفيروس كورونا "كوفيد-19"، سارعت الكثير من الشركات العالمية إلى اتخاذ كافة التدابير لحماية موظفيها من خطر الإصابة بالفيروس، فى محاولة منها للحد من الانتشار الكبير الذى يشهده العالم بسبب كورونا.

وتستعرض بوابة "الطريق" قائمة هذه الشركات التى دعت موظفيها للعمل عن بعد..

"سامسونج هيونداى موتور إس كيه جروب"

البداية كانت من كوريا الجنوبية حيث دعت شركات "سامسونج وهيونداي موتور، وإس كيه جروب"، موظفيها إلى العمل عن بعد أو من المنزل كإجراء وقائى يهدف إلى منع انتشار فيروس كورونا على نطاق أوسع.

ويأتى ذلك عقب إصابة أحد موظفى شركة سامسونج بالفيروس وعزل 1500 عامل لدى الشركة، وبعد أن بلغت أعداد المصابين بالفيروس فى كوريا الجنوبية إلى 8086 حالة.

"اَبل"

فى البداية سمحت شركة اَبل لموظفى الشركة فى الولايات المتحدة بالعمل من المنزل، وذلك فى مقرى الشركة فى Silicon Valley وسياتل، ومن ثم إمتدت المذكرة لتشمل موظفى الشركة فى فرنسا، وألمانيا، واليابان، وإيطاليا، وسويسرا، والمملكة المتحدة، وأيضاً كوريا الجنوبية.

وأعلن تيم كوك المدير التنفيذى للشركة، أن القرار يأتى فى إطار مكافحة تفشى فيروس كورونا، كما نوه على الموظفين إلتزام المنزل عند الشعور بأعراض السعال أو الحمى.

"تويتر" و"مايكروسوفت" و"أمازون"

طلب موقع تويتر من موظفيه أن يعملوا من منازلهم، فى خطوة تهدف إلى الإسهام فى وقف انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تقول الشركة.

وقال موقع التواصل الاجتماعى العملاق فى تدوينة نشرها إنه يُلزم العاملين لديه فى هونغ كونغ واليابان وكوريا الجنوبية بالعمل عن بعد.

وقالت الشركة أيضا إنها "تشجع بقوة" جميع موظفيها الذين يبلغ عددهم خمسة آلاف موظف فى العالم على ألا يذهبوا للعمل من أماكن عملهم.

يأتى ذلك بعد يوم من إيقاف الشركة لجميع الرحلات والفعاليات غير الضرورية على جدول أعمال موظفيها.

اقرأ أيضا:

بعد إدارتها 45 عاماً.. بيل جيتس يتنحى عن إدارة ”مايكروسوفت”