الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

طرق ارتداء الكعب العالي دون ألم

ارتداء الكعب العالي لا يجعلك تبدين أطول فحسب، بل يعزز أيضًا المظهر الذي ترتديه، فالكعب يجعلك تشعر بالروعة ويمنحك الثقة.

وإذا كنت مغرمًا بارتداء الكعب، وبالمقارنة مع بقية الجسم فإن القدمين صغيرة جدًا، ولكنها تساعد في الحفاظ على التوازن عن طريق أخذ وزن من الجسم كله، كما أن المشي في الكعب بانتظام يمكن أن يجعلك تفقد توازنك حيث يمكن أن تتأثر القدم بسبب اختلال التوازن في الوزن.


الآثار الضارة للكعب العالي

بعض المشاكل التي يمكن أن يسببها الكعب لجسمك هي:

1- يخلق اختلالًا في التوازن: يدمر الكعب وضعيتك ويؤثر ذلك بشكل مباشر على عمودك الفقري، يمكن أن تؤدي مشاكل العمود الفقري المتكررة إلى آلام الظهر والمشكلات ذات الصلة التي يمكن أن تكون دائمة.

2- بصرف النظر عن خلق مشاكل في الموقف، يمكن أن يتسبب الكعب العالي أيضًا في إحداث فوضى في أصابع قدميك، وغالبًا ما تتسبب الأحذية ذات الكعب المغلق في حدوث إصابات وبثور وأظافر نامٍ وأورام، وحتى كسور في حالات المعدل التي تؤدي في النهاية إلى التهاب المفاصل.

3- يستطيع التواء أو كسر عظام الكاحل: راقب ارتفاع الكعب، وإلا فقد ينتهي بك الأمر مع التواء في الكاحل، ووفقًا لخبراء الصحة يجب ألا يتجاوز الكعب المثالي الذي ترتديه طوال اليوم بوصتين إذا كنت ستقف أو تمشي كثيرًا، وارتداء الكعب العالي يمكن أن يؤدي إلى السقوط، حيث ينتهي بك الأمر بالتواء أو كسرالكاحلين.


كيفية ارتداء الكعب بدون ألم

1- خفض الطول: حتى لو كنت تحب ارتداء الكعب الطويل، لا ينبغي أن يكون التنازل عن ارتفاع أقل مشكلة، وفر على قدميك القليل من التعذيب واستثمر في المنصات أو الأوتاد التي تتمتع بقبضة أفضل على الأرض.

2- احصل على قيعان مطاطية: عندما تشتري زوجًا جديدًا من الكعب، اصطحبه أولاً إلى الإسكافي وقم بتثبيت المطاط في الجزء السفلي لإنشاء قبضة قوية ومنع الانزلاق أو التواء الكاحلين.

اقرأ أيضا: منها التهاب العين.. 5 أضرار للرموش الصناعية تعرف عليها

3- ممارسة رياضة القدم: قم ببعض تمارين إطالة الكعب عندما تخلع الحذاء وتدحرج الكرة ذهابًا وإيابًا على طول الجزء السفلي من قدميك لمنع أي إصابة أو التواء.

4-خلعهم لفترة: عندما تجلس، تأكد من خلع كعبك لفترة من الوقت لمنح قدمك بعض الوقت للراحة والتنفس.