الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:31 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صور +18.. رموز «عبدة الشيطان» تثير فزع نشطاء مواقع التواصل

مكتبة الأطفال الشيطانية
مكتبة الأطفال الشيطانية

أحيانًا نجد أشخاص أفكارهم مسمومة وأشكالهم مخيفة فمنذ الوهلة الأولى نستوعب أنهم من "عبدة الشيطان" ومنساقين نحو الفكر الماسوني، هذا الشبح الخفي الذي يتغلغل عقولهم ويسيطر عليهم إلى أن يصبحوا مغيبين تماما، ولكن لم يقتصر الأمر على الكبار فقط بل امتد إلى أن يزرع في أذهان الأطفال لتكون النبتة الأساسية لخيال "الماسونية".

الدعوة للماسونية

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصورة لأغرب مكتبة وصفت بـ"الشيطانية"، وزعم مروجوها أنها لمكتبة كتبها ورموزها شيطانية، وزوارها هم من الأطفال المتنكرين بأزياء عبدة الشيطان، الأمر الذي أثار فزع وخوف الآباء على مصير أبنائهم الذين سيشاهدون تلك الأمور ومن المحتمل أن يندرجوا تحت ظلها.

الفرجار والزاوية

فقد ظهرت في الصور العديد من الرموز التي تندرج تحت مسمى "الماسونية" مثل: الفرجار والزاوية اللذان يمثلان "الطبيعة الأخوية" للماسونية، وكذلك النجمة أو القمر أو الشمس التي تمثل لدى عبدة الشيطان.

الصور غير حقيقية

ومع الانتشار السريع بدأت وكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس AFP، وهي إحدى الجهات المتعاقدة مع "فيس بوك" لتدقيق المعلومات وكشف التزييف في المنشورات لتعلن أن تلك الصور ليست حقيقية، وإنما قد صممت بواسطة برامج الذكاء الاصطناعي، ولا تمت للواقع بصلة نهائيًا.

وأوضحت فرانس برس AFP، أنه بمجرّد البحث عن الاسم الظاهر في أسفل الصورة "The Pumpkin Empress"، يرشد إلى حساب عبر "فيس بوك" و"إنستجرام" يحمل الاسم نفسه ويعرف عن نفسه على أنه صانع محتوى، وقد نشر الحساب هذه الصور في الثاني من مايو 2023 تحت عنوان "Baphomet Book Club".

وتم كشف حقيقة تصميم تلك الصور، فقد جاءت باستخدام برنامج "ميدجورني" الذي يعتمد تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوليد صورٍ بناء على وصفٍ يكتبه المستخدم.

اقرأ أيضًا.. كيف بدأت الماسونية؟.. الإخوان والمشاهير وكأس العالم في قبضة سحر «فرسان الهيكل».. والمجتمع يحاول النجاة