الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تدعو للماسونية.. أحداث صادمة عن «بافوميت» بعد ظهوره في مباراة المغرب وكرواتيا

بافوميت والماسونية- المصدر: فيس بوك
بافوميت والماسونية- المصدر: فيس بوك

لا صوت يعلو فوق صوت نهائي كأس العالم مونديا قطر 2022، لكن في مباراة أمس بين المنتخب المغربي أمام نظيره الكرواتي، ظهر شخص يرتدي بذلة تدعو إلى رمز الشيطان بافوميت والذي يدعو للماسونية.

الأمر الذي أشعل السوشيال ميديا، متعجبين من هذا الشكل الذي ظهر بشكل مفاجئ على الساحرة المستديرة.

وفي التقرير التالي يقدم إليكم "الطريق"، معلومات عن "بافوميت" والماسونية وبداية نشأتها، والتي جاءت كالتالي:-

بافوميت والماسونية

إن الرموز والطلاسم كلها أمور مرتبطة بالسحر الأسود والشياطين، وإخضاع الجان من أجل الوصول إلى أشياء إما مادية أو معنوية، وكلها مناطق خطرة في الاستخدام خاصة إذا ما تم العمل بها بجهل أو عدم وعي كاف، وأحد الرموز الشهيرة في عالم الجان والسحر هو رمز بافوميت وهو أحد الرموز المستخدمة في السحر الأسود.

في عام 1966م أنشا رجل أمريكي يدعى "أنطون ليفي"، أول كنيسة مخصصة لعبادة الشيطان على مستوى العالم، عام 1966، وكانت تلك الكنيسة قد أسست في منطقة سان فرانسسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعقب تأسيس الكنيسة أصدر أنطون كتاب حمل عنوان إنجيل الشيطان، هذا الكتاب الذي احتوى بعض التعاليم الغريبة، من السحر الأسود والرموز المعقدة، والطلاسم غير المفهومة، وكان من بين تلك الرموز ما أسماه أنطون برمز "كنيسة الشيطان" وهو عبارة عن نجمة خماسية مقلوبة، وبداخلها وجه ماعز، وتم تسميتها بنجمة "بافوميت".

ووصف أنطون النجمة "بافوميت" في كتابه إنجيل الشيطان قائلاً: "أن رموز بافوميت منذ قديم الأزل قد اتخذت كرمز للشيطان ، يرمز للطبيعة الحرة والسواد النقي".

حكم الدين في ظهور "بافوميت" في مباراة المغرب وكرواتيا

وفي هذا الشأن، قال الشيخ محمد إبراهيم، أحد علماء الأزهر الشريف، إنه لا يليق ظهور هذا الشيء في مباراة يشارك بها دولة عربية إسلامية.

وتابع إبراهيم خلال حديثه لـ"الطريق"، أن هذا الأمر حرام شرعًا ولا يليق بمجتمعنا الإسلامي، مؤكدًا أن ظهوره في مباراه بها دولة عربية إسلامية يعد عار كبير.

وأكد أحد علماء الأوهر الشريف، أن الانسياق وراء هذه الأفكار مثل الماسونية تأخذ الإنسان في دوامة الكفر.

اقرأ أيضًا: طفلة مغربية تمتنع عن الأكل والشراب عقب تنمر جمهور رونالدو عليها.. اعرف القصة