الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:18 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صور لقطط مقتولة تثير غضب رواد السوشيال ميديا

قطط مقتولة عبر منصات التواصل الاجتماعي
قطط مقتولة عبر منصات التواصل الاجتماعي

«لا داعي للخلاط».. أثارت تعليقات مرعبة ومخيفة لبعض رواد منصات التواصل الاجتماعي جدلا واسعا، إذ ظهر فيها صورا لقطط شوارع معذبة ومقتولة بأدوات مختلفة منها الذي تسبب في خنقها بقطعة من الحديد، أو من خلال شويها لأنها أكلت زرع صاحب الأرض.

تريند قتل القطط

ليس الرجل الصيني أول من بدأ بتريند قتل القطط عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولكن في شهر أبريل الماضي نشر شاب مصري يدعى «أحمد» إعلانا يطلب فيه قطة بعينان مختلفة عن بعضهم، وبعد ساعات نشر صورا مرعبة لقطة قائلا: "قتلت قطتي".

تواصلت "جريدة الطريق" مع استشاري الصحة النفسية لمعرفة السبب الذي يدفع الأشخاص إلى قتل القطط وعرضها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: هل يجوز جمع التبرعات أثناء خطبة الجمعة؟.. الإفتاء تجيباليوم ا

الدوافع النفسية لقتلها

قال وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن قتل القطط أمر في منتهى القسوة وقد يشخص المريض بهذه الحالة بعدة أمراض نفسيها منها: « العدوانية، الشخصية السادية، والسيكوباتية».

تريند قتل القطط

وأضاف هندي، في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن الأشخاص التي تتبع تريند قتل القطط يحملون صفات عدوانية، لذلك يلجأون إلى العنف لحل مشاكلهم، موضحا أن الذين يمارسون العنف هم أشخاص يشعرون بالإحباط في حياتهم.

الأشخاص العدوانية خطيرة

وتابع هندي، أن الأشخاص العدوانية خطيرة للغاية لأنها تحب الاستمتاع بتعريض الآخرين إلى الموت، مشيرا إلى أن الذين يستخدمون تريند القطط هم أشخاص تعرضوا للإحباط والعنف كثيرا في حياتهم.

الأطفال يحبون التقليد

وأكد هندي، أنه يجب على الأهل مراقبة أبنائهم الذين يستخدمون التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي لعدم تقليد كل ما يدور عبر السوشيال ميديا، متابعا أن الأطفال يحبون التقليد ومواكبة التريندات التي تجلب العديد من المشاهدات.

وأشار هندي، إلى أن التريندات في هذا الزمن أصبحت "لقمة عيش" بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص، لذلك يحبون الميل للفيديوهات والمنشورات التي تأخذ عدد كبير من المشاهدات والانتقادات.

اقرأ أيضا: دد «هوايتي أخش أدعبس».. موجة سخرية تضرب السوشيال ميديا بعد عطل «فيسبوك».. و