الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:17 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ريال مدريد ضد مانشستر سيتي.. بنزيما يسعى لتخطي رقم ميسي بدوري أبطال أوروبا

بنزيما وميسي
بنزيما وميسي

يستعد الفرنسي كريم بنزيما قائد فريق ريال مدريد الإسباني، في تخطي إنجاز الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، في مباراة إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الإياب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الأربعاء المقبل، حيث يقام اللقاء على ستاد "الاتحاد" معقل الفريق السماوي، وذلك ضمن منافسات الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقد انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في مباراة شهدت تراجع مستوى كريم بنزيما، والتي أقيمت على ستاد "سنتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، مساء يوم الثلاثاء الماضي.

اقرأ أيضًا : موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة بعد الفوز على إيفرتون في الدوري الإنجليزي

بنزيما وميسي ضد مانشستر سيتي

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن خطورة الفرنسي كريم بنزيما على ستاد "الاتحاد"، بسبب تاريخه مع الفريق الملكي أمام مانشستر سيتي خلال المواجهات التي جمعت بينهما في دوري أبطال أوروبا.

ويأمل كريم بنزيما في تخطي رقم ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الحالي، كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف ضد مانشستر سيتي في عقر داره ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وقد سجل "البرغوث" الأرجنتيني 7 أهداف ضد مانشستر سيتي في "التشامبيونزليج"، بواقع 6 أهداف مع برشلونة الإسباني منها هدفان على ستاد الاتحاد و 4 في "كامب نو"، إضافة إلى هدف مع الفريق الفرنسي بحديقة الأمراء.

وفي الجهة الأخرى، سجل كريم بنزيما قائد ريال مدريد 6 أهداف ضد الفريق السماوي، بواقع هدفين على ستاد "سنتياجو برنابيو" و 4 أهداف على ملعب "الاتحاد" بمدينة مانشستر الإنجليزية.

وفي سياق آخر، يسعى الفرنسي كريم بنزيما في تسجيل هدف على الأقل ليعادل رقم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة للوصول إلى الهدف رقم 91 بالبطولة القارية، كثالث أفضل الهدافين لبطولة دوري أبطال أوروبا، بينما يتصدر القائمة كريستيانو رونالدو بـ140 هدفًا، ويأتي ليونيل ميسي بـ129 هدفا في المركز الثاني.

أقرأ أيضًا: الأهلي والزمالك يتأهلان لربع نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لليد.. اعرف منافس القطبين