الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رجل يثير الجدل بـ وضوئه وسط عمليات النهب في السودان.. فيديو

رجل مسن يتوضأ وسط عمليات النهب في السودان
رجل مسن يتوضأ وسط عمليات النهب في السودان

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة جلوس رجل مسن بين مجموعة من المواطنين في السودان، وبينما كانوا يقومون بأعمال نهب في الشوارع، هو كان ينفذ خطوات الوضوء استعدادا للصلاة، ما أثار جدلاً واسعاً بين النشطاء والمتابعين.

يظهر الفيديو المتداول رجل مسن يجلس وسط شارع كبير على قطعة حجرية، وفي هدوء وسكينة وضع أمامه زجاجة من الماء استعدادا لتنفيذ خطوات الوضوء قبل أداء فريضة الصلاة.

اكتظ الشارع المبين في المقطع بالناس، الذين كانوا يقومون بنهب المتاجر والبيوت، وفي المقابل هو يجلس في هدوء تام ولم يتأثر بما يدور حوله، بل ينظر للناس وكأنه لم يحدث شيء وظل بهذا الحال حتى انتهى من وضوئه، ما أدهش رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاعل على الفيديو المئات من المتابعين بالتعليقات التي جاء أبرزها مستحسنا تصرف الرجل المسن، إذ ظهر وهو يسكب الماء على أطرافه وذراعيه وفق أحكام الوضوء من زجاجة صغير، دون أن يفكر في القيام فعلًا الذي يقوم به من حوله.

يذكر أن هناك حرب دائرة في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ أيام قريبة، سادت على إثرها حالة من الانفلات الأمني، فضلا عن هرب عدد كبير من المواطنين السودانيين إلى الدول المجاورة، مثل مصر.

اقرأ أيضاً: «بيقسموا اللقمة».. أسوان تفتح أبوابها للهاربين من الحرب في السودان