الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاءً لبقائه بينهم 40 عامًا.. عائلة سعودية تنظم حفل زفاف لابن مقيم مصري

صورة من الحدث
صورة من الحدث

سلطت صحيفة المواطن السعودية الضوء على احتفال أسرة سعودية بحفل زفاف الشاب المصري المسمى محمد عرفة، كتكريم منهم لوالده.

أذاعت قناة "العربية" مقطع فيديو على تويتر بخصوص حفل زفاف يتضمن مشاركة أهالي منطقة "بللحمر" بعسير، وذلك للاحتفال بزفاف محمد، والذي شارك فيه المصري المقيم الذي عمل والده في إحدى المتاجر لمدة تقارب 40 عامًا.

ووفقا لما ورد عن الأحداث، فعلى الفور قرر أفراد الأسرة تنظيم احتفال زفاف لابن عرفة و دعوة الجميع للمشاركة في الاحتفال، حيث حضر الاحتفال عشرات من الأشخاص من مختلف جنسيات منطقة بللحمر.

شارك الحاضرون في احتفال ليلة العمر للعريس، حيث قدموا الهدايا ورقصوا الرقصات الشعبية وغنوا الأهازيج خلال عرض العرضة والمدقال المرتبطة بالمناسبات الاجتماعية، وكان الجو أسرياً مفعماً بالفرحة.

حازت هذه الخطوة على إشادة واسعة من قبل المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

بالعرضة والمدقال والهدايا..
أهالي #بللحمر في #عسير يشاركون مقيما من #مصر احتفاله بزفاف ابنه؛ وفاءً لبقائه بينهم لنحو 40 عاماً#السعودية pic.twitter.com/YpXhvTSMzo

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) May 15, 2023

رد المستخدمون على مقطع الفيديو بالتغريد على تويتر، معربين عن إعجابهم بهذا الاحتفال. وقد كتب أحد المستخدمين الذين تفاعلوا مع المقطع، أحمد الشهراني: "عيناي تدمع عندما أشاهد الأفعال الرجولية الأصيلة التي تعلمتها من أهلنا وربعنا، خصوصًا من سكان الجنوب، وجميع القبائل العربية في المملكة العربية السعودية وجميع دول الوطن العربي".

وأضاف الحساب الذي يحمل اسم "أحمد الماس" وكتب: "هذا التصرف ليس غير عادي بين أهل المملكة الكرام، فقد عشت معهم لمدة 25 عامًا ولم أجد إلا الكرم والنزاهة والشجاعة والأخلاق الحميدة، جزاهم الله خيرًا وألف مبروك للعروسين".

تُعَدّ منطقة عسير إحدى مَنَاطِق المملكة العربيَّة السعوديَّة، وتقع في جنوب غرب البلاد، وتَبْلُغُ مُسَاحَتَهَا 81,000 كم²، ومدينة أبها هي العَاصِمَةُ لها ومَقْرُ الإِمَارَةِ فيها.

يحكم المنطقة تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، الذي تم تعيينه في 27 ديسمبر 2018، في ما يحل محل الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز والذي هو ابن عمه.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تدق ناقوس الخطر.. زيادة في عدد حالات الإصابة بمرض الحصبة