الإثنين 4 مارس 2024 08:10 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السبت.. «فناني السودان» بمعرض جماعي بجاليري ضي المهندسين

معرض فني لفناني السودان
معرض فني لفناني السودان

في ظل الأزمة السودانية التي تغيم على الوسط الثقافي السوداني، يرحب أتيليه العرب للثقافة والفنون برئاسة الناقد هشام قنديل، بنخبة من الفنانين التشكيليين السودانيين، وذلك بالمعرض الجماعي الذي ينظمه الأتيليه.

موعد وتفاصيل المعرض

ينظم أتيليه العرب للثقافة والفنون معرضًا جماعيًا للفنانيين التشكيليين السودانيين، وذلك مساء السبت الموافق 20 مايو الجاري، بجاليري ضي بالمهندسين.

ومن المقرر أن ينطلق المعرض مساء السبت، ويستمر حتى ثلاثة أسابيع.

على أن يشارك بالمعرض عددا كبيرا من الفنانين السودانيين بأعمالهم الفنيةالمميزة، هم: صباح جبارة، سارة عاصم، سلوى محمد، عوض أبو صلاح، حاتم مدني، عمر صبير، كمال هاشم، الشيخ إدريس، عاطف الحاج، عمرو كمال، الطيب التحضيري، ومعتز حمدان.

وهؤلاء المبدعون يمثلون نماذج هامة وبارزة في الحركة التشكيلية السودانية، والتي تتميز بإنتمائها للبيئة والتراث السوداني الإفريقي المعاصر.


في هذا السياق صرح "هشام قنديل" _رئيس أتيليه العرب، أن تنظيم هذا المعرض لفناني السودان في هذا الوقت يعكس دور مؤسسة ضي في تحقيق إضافة حقيقية لقوة مصر الناعمة، حيث يعكس تضامن فناني مصر مع الشعب السوداني الشقيق في محنته، والسعي لضم واحتواء فنانيه ومثقفيه، قائلا: "قلوبنا وبيوتنا ومنتدياتنا مفتوحة لهم وللفن السوداني العريق الواقف بعزة وشموخ يتحدث عن نفسه من المحيط إلى الخليج، يبدع ويسطع رغم كل المحن والفتن والشجن والنشيج".


كما رحب "قنديل" في حديثه بفناني السودان، قائلا: "مرحبا بكم فى مصر، افسحوا لفيضان فنكم ولن نقول لكم (حبابك عشرة) بل ملايين البشر الذين يوقدون أصابعهم ويشعلون لكم كل القناديل أبناء النيل".

اقرأ أيضا.. بوبة مجاني يرصد تاريخ الإسماعيليين في بلاد المغرب العربي

موضوعات متعلقة