الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:47 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فى عيد ميلاده.. أشهر النجمات التي صنع عادل إمام نجوميتهم

عادل إمام ولبلبه
عادل إمام ولبلبه

يحتفل اليوم الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ83 واشتهر بأنه زعيم التراجيديا ونجم الكوميديا الأول في مصر وفي هذه المناسبة نستعرض إليكم أبرز المحطات المهمة في حياة الزعيم وأشهر النجمات التي لعبن دور البطولة أمام الزعيم عادل إمام.

وعلى مدار مشوار عادل إمام الفني، ساهمت نجوميته في إضفاء حالة من التوهج الفني على النجمات اللاتي شاركن في بطولة أعماله، إذ كان حضورهم مع الزعيم يمثل علامة فارقة في أعمالهن الفنية.

الفنانة يسرا

قدمت النجمة يسرا مع الزعيم عدد من الأعمال الفنية والشخصيات التي حققت نجاحا كبيرا مع الجمهور وفي الشارع المصري، أبرزهم شخصية الفتاة المنحرفة في فيلم "الإرهاب والكباب"، و المدرسة فاطمة في "جزيرة الشيطان"، والفتاة الشعبية أمارة في "المولد"، والدكتورة فاطمة إسماعيل التي يعشقها جن في فيلم "الإنس والجن".

الفنانه لبلبة

تألقت الفنانه لبلبة مع الزعيم عادل امام في العديد من أعماله الفنية البارزة أهمها فيلم احترس من الخط، وخلي بالك من زوزو، والبعض يذهب للمأذون مرتين، وعصابة حمادة وتوتو، وغيرها من الأعمال الفنية.

قالت لبلبة في إحدى البرامج التلفزيونية: أن الزعيم أثر فيها بشكل كبير خصوصا بعدما اشتغلت معه في مختلف مراحل عمره، وأن هناك تفاهمًا كثير بيننا وأتمني يكون بصحه جيدة دائما وتشتغل مع بعض تاني.

الفنانة شيريهان

شاركت الفنانة شيريهان الزعيم عادل إمام فى أهم أعماله الفنية البارزة بين جمهوره وهو فيلم خلي بالك من عقلك، وكانت تجسد من خلاله دور فتاة تعاني من مرض نفسي شديد وتقوم بتلقي العلاج في إحدى المصحات و بالصدفة تقابل "الزعيم" وكان يجسد دور طالبا يدرس الطب ويعمل الطب النفسي ويحاول جاهدا أن يساعدها للتخلص من أزمتها لكي يتزوجها.

الفنانة شيرين

شاركت الفنانة شيرين الزعيم في عدد من أجزاء فيلمهم الشهير"بخيت وعديلة" بجميع أجزائه و"الجدل والكنكه" وفيلم "هالو أمريكا " وخلال عملها قامت بتجسيد شخصية عديلة التي تحاول أن تهرب من فقرها بصحبة زوجها بخيت.

وعن مشاركتها مع الزعيم قالت: أنا استفدت من جمهور عادل إمام الذي شاهدني معه في أفلامه، ومنها فيلمه "الإرهابي"، ومسلسل "مأمون وشركاه" و"العراف"، فهو يضيف سعادة خاصة داخل لوكيشن التصوير.

الفنانة الهام شاهين

بدأت الفنانة إلهام شاهين حياتها الفنية في السنيما من خلال فيلم "أمهات في المنفي" بطولة الزعيم عادل إمام وكانت وقتها مازالت طالبة بمعهد الفنون المسرحية.

وبعد مرور 3 سنوات رشحها عادل إمام بنفسه للمشاركه معه في فيلم "الهلفوت" وهذا هو الدور الذي ظهرت من خلاله موهبتها الفنية الحقيقية وأصبح الجمهور يتحدث عنها وعن دورها المتميز، وعلقت العام شاهين عن دورها في الفيلم قائلة" أنا بقيت إلهام شاهين بعد فيلم الهلفوت".

اقرأ أيضاً:

رانيا يوسف: بناتي بيشجعوني ألبس قصير.. وممكن اتجوز اكس صاحبتي بشرط