الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:34 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القباج تشيد بمؤسسة ”وقفية مصر” ودعمها لمبادرة ”أسطوات مصر”

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن دعم مؤسسة "وقفية مصر" بمليون جنيه لشراء ماكينات وأجهزة للإنتاج للتوسع في مبادرة "أسطوات مصر".

جاء ذلك خلال مشاركة نيفين القباج في حفل تدشين مؤسسة "وقفية مصر"، تحت شعار "خير مستدام وأثر دائم للعمل الأهلي"، بحضور عدد من المسئولين الدوليين والقطاع الخاص، متمنية لها التوفيق في مسارها الأشمل والأعم .

مؤسسة وقفية

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مؤسسة وقفية مصر تشهد قصة نجاح عملها، فقد بدأت المسيرة في عام 2007 تحت مسمى "مؤسسة وقفية المعادي"، وقدمت خدمات تنموية في منطقة المعادي.

وأوضحت القباج أن صناديق الاستثمار والشركات المساهمة أصبحت من أهم الأشكال والأوعية التمويلية والاستثمارية التي تشهد نمواً متزايداً، وهي تتوافق مع الوقف من حيث تميزها بشخصية قانونية مستقلة.

وأشادت القباج بدور مبادرة "أسطوات مصر" التي تؤمن بدور العمال والمزارعين وتحفزهم بشتى السبل للمساهمة في نهضة الاقتصادي المحلي، كما أنها تعلي من قيم العمل الحرفي والمهني، وتعزز من احترام عمل المرأة.

ومن جانبها قالت الدكتورة مروة الدالي مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "وقفية مصر " أن تدشين المؤسسة اليوم يهدف لخلق وعي عام عن الوقف الخيري، ودوره في استمرارية العطاء الأهلي التنموي للارتقاء بمستوي رفاهية المواطن المصري.

أقرأ ايضا: القباج: ندعم عمليات التمكين الاقتصادي لمستفيدي برنامج الدعم ‏النقدي «تكافل وكرامة»

موضوعات متعلقة