الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 10:30 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ريال مدريد يواجه عقدة تاريخية في ملعب الاتحاد أمام مان سيتي

ريال مدريد ومانشستر سيتي
ريال مدريد ومانشستر سيتي

يستعد الفريق الكروي الأول لنادي ريال مدريد الإسباني، لخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره مانشستر سيتي،والمقرر لها مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات أياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكانت قد انتهت مواجهة الأياب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 1-1 على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل النادي المدريدي.

ويسعي فريق ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي في التغلب على مانشستر سيتي، من أجل الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثاني على التوالي، وذلك بعدما حصد اللقب الأوربي في العام الماضي أمام نظيره ليفربول.

بينما يهدف بيب جوارديولا في تحقيق لانتصار الأول على نظيره الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في البطولات الأوروبية،حيث أنه لم يسبق له الفوز عليه في أي مباراة بدوري أبطال أوروبا طوال تاريخه.

وعلى جانب آخر تطارد ريال مدريد أرقام سلبية، فلم يسبق وأن حقق فوزاً من قبل في ملعب الاتحاد،كما أن آخر مرة خسر فيها السيتي مباراة في دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد في عام 2018.

كما أنه لم يصل الريال إلى نهائي دوري الأبطال بعد أن تعادل في ذهاب الدور نصف النهائي على أرضه.

ريال مدريد ضد مان سيتي:

سبق وأن التقي ريال مدريد في 4 مباريات في معقل المان سيتي،ولم يحقق أي فوز بواقع خسارتين وتعادلين،وشهدت البداية في دور المجموعات لموسم 2012-2013 وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي المباراة الثانية في ذهاب نصف نهائي موسم 2015-2016،انتهت بالتعادل السلبي،ومن ثم في المباراة الثالثة في إياب ثمن نهائي نسخة 2019-2020 فاز السيتي بنتيجة 2-1.

وفي المباراة الرابعة والأخيرة حقق مانشستر سيتي الفوز بنتيجة 4-3 في ذهاب نصف نهائي موسم 2021-2022.

ويذكر أن الفائز والمتأهل من ريال مدريد ومانشستر سيتي، سيواجه فريق إنتر ميلان الذي حسم صعوده إلى المباراة النهائية بعد فوزه على غريمه التقليدي ميلان مساء أمس الثلاثاء ضمن منافسات أياب دوري الأبطال.

اقرأ أيضاً موعد مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد اليوم الأربعاء 17/05/2023 في دوري أبطال أوروبا