الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:26 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا قالت غادة والي بعد اتهامها بالسرقة للمرة الثانية

غادة والي_مصدر الصورة_سوشيال
غادة والي_مصدر الصورة_سوشيال

تصدرت المصممة المصرية غادة والي محركات البحث خلال الساعات الماضية بعد اتهامها المرة الثانية على التوالي بسرقة تصاميم أحد الإعلانات من الفنان الروسي جورجي كوراسوف.

واتهم الفنان الروسي جورجي كوراسوف عبر حسابه، الفنانة المصرية غادة والي بسرقة تصاميمه ووضعها في إعلان لأحد منتجات المياه الغازية الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول حقيقة الأمر هبر السوشيال ميديا.

في الوقت ذاته قال محامي الفنان الروسي، جورجي كوراسوف، إنه اكتشف أن أحد لوحاته الفنية استخدمت في إعلان خاص بشركة بيبسي وأنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الواقعة.

وأضاف محامي الفنان الروسي جورجي كوراسوف، في تصريحات صحفية له، أن الواقعة التى تم اكتشافها هى المرة الثانية التي يتم اتهام المصممة غادة والي بعد اتهامها في رسومات المترو التي تمت إزالتها في وقت سابق.

يذكر أن هيئة المترو وإحدي الشركات المشغلة للخط الثالث للمترو أصدرت بيان إبان الأزمة السابقة للفنانة غادة والي اعتذرت خلاله للفنان الروسي والجمهور عن أزمة سرقتها للتصميمات.

وفي بيان صحفي لها قالت غادة والي، إن ادعاءات الفنان الروسي ليست حقيقية وهى كاذبة لافتة الي أن تصاميمها خاصة بالحملة الخاصة بها.

وأضافت أن فكرة التصميم توثق التسلسل الزمني وفقا للتطور الجرافيكي للثقافة المصرية المرئية وفي كل عبوة يتم تصور عصر مختلف عن الاخر.

وأوضحت المصممة المصرية غادة والي، أن حملتها قسمت على 4 تصميمات رئيسية أولها تصميم فرعوني، والثانية عن الريف المصري، وعبوة القط، والأخيرة تمثل مصر في الألفية.

اقرأ أيضًا: «متخليش حد يستخدمه».. تحذير مهم من مخاطر مشاركة المكياج مع الآخرين

موضوعات متعلقة