الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فضيحة مانشستر سيتي.. ماذا يحدث في ريال مدريد الميركاتو الصيفي المقبل؟

ريال مدريد
ريال مدريد

بعد السقوط برباعية نظيفة من مانشستر سيتي الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، كشفت تقارير صحفية عن خطة إدارة ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة 2023.

ويجرد ريال مدريد من لقبه، بعد الهزيمة القاسية من مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 5-1 بمجموع المباراتين، وذلك ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويأتي موسم 2023 بكارثة على قلعة "سنتياجو برنابيو" بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا من مانشستر سيتي، وخسارة لقب الدوري الإسباني "لا ليجا" من الغريم التقليدي برشلونة، إضافة إلى كأس السوبر المحلي أمام الفريق الكتالوني، رغم فوزه بكأس ملك إسبانيا أمام أوساسونا

اقرأ أيضًا: «الكفة متوازنة».. تاريخ مواجهات الأندية الإنجليزية والإيطالية في نهائي دوري أبطال أوروبا

تجديد دماء ريال مدريد في الميركاتو

وكشفت صحيفة "ريليفو" الإسبانية، أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، سيقوم بإحلال وتجديد الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، سواء من رحيل بعض النجوم والتجديد الآخرين، واستقدم لاعبين ذو أعمار صغيرة لإستلام الراية من النجوم المتواجدين الآن.

وأفادت التقارير الإسبانية، أن ريال مدريد سيقوم بتجديد عقود كبار الفريق منهم الكرواتي لوكا مودريتش، والفرنسي كريم بنزيما، بجانب الألماني توني كروس لمدة موسم واحد، بينما يأتي الإسباني داني سيبايوس على قائمة الراحلين عن الفريق بجانب مواطنه ماركو أسينسيو.

وفي السياق ذاته، يسعى ريال مدريد في تدعيم صفوف الفريق باللاعبين من المستوى الدولي، ويأتي في المقدمة الإنجليزي جود بلينجهام نجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، والذي يقترب من ارتداء قميص المرينجي من الموسم المقبل، لكن ستحسم الصفقة فور انتهاء الموسم في ألمانيا.

وينوي الفريق الملكي استعادة الشاب فران جارسيا الظهير الأيسر لفريق رايو فاليكانو الإسباني، والذي كان من أبناء ريال مدريد وتبلغ قيمته التسويقية 10 مليون يورو، نظرًا لصغر سنه وتقديم مستويات رائعة مع فريقه خلال مباريات الدوري المحلي.

وأخيرًا، يسعى ريال مدريد إلى الحصول على خدمات لاعبه براهيم دياز والمعار إلى نادي ميلان منذ 3 سنوات مضت، رغم محاولات من الفريق الإيطالي لضمه بشكل نهائي خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، والتي تبلغ قيمته التسويقية 20 مليون يورو.