الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:26 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم كريم عبد العزيز ومنة شلبي.. قائمة المكرمين في حفل جمعية الفيلم بنسخته الـ 49

كريم عبد العزيز ومنة شلبي
كريم عبد العزيز ومنة شلبي

أعلنت جمعية الفيلم في النسخة الـ 94، عن تكريم عدد من نجوم ورموز السينما المصرية، تقديرًا لمسيرتهم الحافلة سينمائيًا في عام 2022، وذلك غدًا السبت 20 مايو.

جوائز فيلم ليلة قمر 14

كرمت جمعية الفيلم عدد من الفائزين، منهم: المونتير أحمد حافظ كأفضل مونتاج عن فيلم "ليلة قمر 14"، والفنان خالد النبوي كأفضل ممثل عن دوره في فيلم "ليلة قمر 14"، في حين حصل خالد أنور على جائزة أفضل ممثل عن نفس الفيلم.

كما حصل فيلم "من أجل زيكو" على جائزة افضل ممثلة وذهبت للفنانة منة شلبي، وجائزة أفضل ممثل دور أول وحصل عليها الفنان كريم محمود عبد العزيز، إلى جانب جائزة خاصة للفنان ماجد الكدواني عن دوره في فيلم "الجريمة".

جائزة أفضل ممثل لـ كريم عبد العزيز

حصل فيلم "كيرة والجن" على العديد من الجوائز، منها: جائزة الامتياز في التمثيل بالإجماع من لجنة التحكيم تذهب للفنان كريم عبد العزيز، وجائزة افضل مؤثؤات بصرية حصل عليها المخرج تامر مرتضى، وأفضل ملابس لناهد نصر الله، وجائزة افضل موسيقى تصويرية لهشام نزيه.

بالإضافة إلى جائزة افضل ديكور تذهب لباسل حسام، وجائزة أفضل تصوير لأحمد مرسي مدير التصوير، وجائزة افضل مخرج حصل عليها المخرج مروان حامد، والفنانة رزان جمال حصلت على جائزة افضل ممثلة دور ثاني، كما حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم في عام 2022.

اقرأ أيضًا: تصل إلى 10 آلاف جنيهًا.. أسعار تذاكر حفل شيرين عبد الوهاب في جدة