الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:18 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جوارديولا يراوغ الصحفيين.. هل يرحل «الفيلسوف» عن مانشستر سيتي بعد اقتراب الثلاثية؟

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

توج فريق مانشستر سيتي بقيادة الأسباني بيب جوارديولا، بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الثالثة على التوالي والتاسعة في تاريخه، لتواصل الكتيبة السماوية، السيطرة على حصد الألقاب خلال السنوات الأخيرة بإنجلترا.

واقترب مانشستر سيتي بقوة من تحقيق الثلاثية التاريخية خلال الموسم الجاري، بعدما تمكن الستيزنز من حصد بطولة البريميرليج بعد منافسة شرسة مع الغريم اللندني آرسنال، والصعود إلى الموقعة النهائية ضد مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي، فضلًا على التأهل المثالي لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد وملاقاة إنتر ميلان الإيطالي في نهائي إسنطبول.

وفي هذا الخصوص، سُئل بيب جوارديولا، المدير الفني لأبناء "الاتحاد" على إمكانية الرحيل عن تدريب مانشستر سيتي في حال التتويج بالثلاثية مع الفريق السماوي.

جوارديولا يراوغ الصحفيين

وكشف بيب جوارديولا في تصريحات لبعض الصحفيين مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، موقفه من تدريب السيتي في حال حصد الثلاثية، حيث قال: "يمكنكم أن تسألوني، عندما نفوز بالألقاب الثلاثة، سأعطيكم الإجابة عندما نحقق كل شيء".

هل يرحل «الفيلسوف» عن مانشستر سيتي؟

وأضاف المدرب الذي وصف من المشجعين والمحليين بـ"الفيلسوف العقرب": "أمامنا ثلاث مباريات، نطمح في أن ننهى كل مسابقة على حده، لكن عليكم أن تخبروني عن المنافسين في تلك البطولات، هل يعتبر مانشستر يونايتد فريقًا سهلًا".

جوارديولا يراوغ الصحفيين

واختتم بيب: "لا نعرف ماذا يحدث أمام فريق إيطالي، أنا أفكر كثيرًا في هذه الأشياء، لكن أنا سأخبركم بالمستقبل لو حققنا ما نريد".

وتمكن جوارديولا من التتويج بـ11 لقبًا على مستوى الدوريات الأوروبية خلال مسيرته التدريبية، بواقع 5 ألقاب مع فريقه الحالي مانشستر سيتي في أعوام(2018-2019-2021-2022-2023) وثلاث بطولة في الدوري الإسباني من النادي الكتالوني برشلونة (2009-2010-2011)، و3 أيضًا مع العملاق البارفاري بايرن ميونخ (2041-2015-2016).

يذكر أن بيب غوارديولا تولى تدريب مانشستر سيتي في صيف 2016، وتمكن من الوصول للمباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي في 2021، ولكن هُزم من العملاق الإنجليزي تشيلسي بخسارة قاسية بهدف نظيف.

اقرأ أيضًا: التشكيل الرسمي لقمة مانشستر سيتي وتشيلسي بالدوري الإنجليزي