الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:09 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تكشف أهم عوامل مواجهة الهجرة غير الشرعية

جانب من المناقشة مواجهة الهجرة غير الشرعية
جانب من المناقشة مواجهة الهجرة غير الشرعية

في إطار توجيهات "وزيرة الهجرة" السفيرة سها الجندي، بضرورة العمل على توعية المزيد من الشباب بمخاطر "الهجرة غير الشرعية"، بالإضافة إلى العمل على تأهيل هذه الفئة في كافة المجالات.

قالت السفيرة سهــا الجــندي، وزيــرة الهـجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الوقت الحالي يجب الاهتمام بتوفير المزيد من البدائل الآمنة للشباب وذلك عن طريق التأهيل والتدريب، مضيفة أن الوزارة تتيح كافة آليات التعريف بفرص الهجرة الآمنة، بالتنسيق والتعاون مع الشركاء الدوليين.

اقرأ أيضًا: «الجندي» تشارك في مناقشة آليات مواجهة الهجرة غير الشرعية

جانب من المناقشة مواجهة الهجرة غير الشرعية

الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية

أوضحت "وزيرة الهجرة" خلال كلمتها في مناقشة الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، أن هناك تعاون مثمر مع المركز المصري الألماني للتوظيف والهجرة وإعادة الإدماج بالنسبة لتأهيل الشباب، مشيدة بالجهود المبذولة من قبل الابحاث العلمية في وضع المزيد من المقترحات، وذلك بالتواصل مع الخبراء المعنيين بالقضايا.

اقرأ أيضًا: التعليم الحل الأمثل لمواجهة الهجرة غير الشرعية.. خبير تعليمي يوضح

لفتت الدكتور "سها" إلى أن الوقت الحالي يحتاج أيضًا لتكامل وتكاتف الجهود البحثية والتنفيذية لخدمة قضايا "التنمية المستدامة"، مشيرة إلى العمل على تنفيذ "رؤية مصر" في مختلف المجالات، بالإضافة إلى قادرة البحث العلمي على تقديم حلول متميزة، يمكن البدء في دراسة سبل تنفيذها والاستفادة منها.