الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:50 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

خبير علاقات أسرية: التنمر الإلكتروني دليل على ضعف الشخصية.. فيديو

التنمر
التنمر

قال الدكتور أحمد علام، خبير العلاقات الأسرية، إنه من 90 إلى 95% من المتنمرين إذا واجهوا الأشخاص الذين يتنمروا عليهم، فلن يفعلوا هذا الأمر، موضحا أن المتنمر يتخبأ وراء شاشة الهاتف، ظنا منه أن لا أحد يستطيع الإمساك به ومعرفة شخصيته الحقيقية، فضلا عن أن هذا الفعل يرضي غروره.

وأضاف خبير العلاقات الأسرية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الشخص المتنمر يمكن أن يكون شخص مهمل، أو لا أحد يستمع إليه، أو آراءه خاطئة، وطريقة تعبيره عنها تجعل الآخرين ينفرون منه، ومن ثم فتنمره على الآخرين في اعتقاده يلبي احتياجاته النفسية، مما يجعله مقدرا لذاته، لافتا إلى أن التنمر الإلكتروني دليل على ضعف الشخصية.

وبين "علام"، أن المتنمر بعيد كل البعد عن القيم الدينية، والتربية، مؤكدا أن الأشخاص المتنمرين يكون سهلا معرفتهم، ومحاسبتهم قانونيا، مبينا أن التنمر يكون أيضا بلفظ كلمات جارحة للأشخاص وأن كانت غير بذيئة، مما يخلق شعور بعدم الارتياح للشخص الآخر.

اقرأ أيضًا: 3 خطوات مهمة لمواجهة التنمر.. اعرفها الآن