الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:45 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير علاقات أسرية يكشف نصائح تساعدك على تجاوز ألم الانفصال

انفصال-مصدر الصورة-ياندكس
انفصال-مصدر الصورة-ياندكس

هناك الكثير من الأشخاص يعانون من مشاكل الانفصال أو الخروج من العلاقة العاطفية، وتعد من أصعب المشاكل النفسية، التي يمر به البعض في حياته.

في السياق ذاته، كشف أحمد يس عبد العظيم، استشاري العلاقات الأسرية والزوجية، في تصريحاته لـ"الطريق"، 5 خطوات تساعدك على تجاوز ألم الانفصال.

الإنفصال

خطوات تساعد على تجاوز ألم الانفصال

- الإيمان بقضاء الله عز وجل واليقين التام أن الله جل جلاله لا يأتي إلا بكل خير، ففي طيات كل نقمة نعمة ولعل هذا الرفض العاطفي الحالي، يسبب ليكِ نجاح في علاقة آخر.

- امنح نفسك وقت كافي للاستشفاء النفسي ومعالجة مشاعرك المؤلمة، كما يمنحك الوقت فرصة جيدة للتفكير الهادئ الغير منفعل والتفكير في المستقبل الجديد..

- عدم الاستسلام للعزلة لفترات طويلة وضرورة مكافحة الألم بالضحك والإيجابية والقيام بأشياء مفيدة، فالعزلة وإن كانت أحيانا مطلوبة بقدر معين لتنقية الذهن لكنها إن زادت كان لها أثر سلبي وأحيانا قد تصل للاكتئاب.

اقرأ أيضا: أبراج تفضل الضحك في المواقف الجادة

- تجنب محاولة البحث أو التفكير في الشريك السابق قدر الإمكان وهو أمر صعب بالفعل من خلال عدم محاولة الاتصال به مجددا أو تخيل حياتكما معا عند الموافقة عليه، ومتابعة أخباره بشكل مستمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها من الأمور التي تضر ولا تنفع.

- ابحث عن السعادة في الأمور الصغيرة، مع ممارسة هواية جديدة، وبعد ذلك قم بأمور إيجابية خارج روتينك التقليدي، ضع نفسك في جو ومحيط إيجابي وداعم لك من خلال وجود أهل أو أصدقاء أو معارف حتى تشعر بالحب والتقدير وأن هناك عدد غير قليل يحبك ويقدرك.

اقرأ أيضا: على طريقة السعودية.. خطوات عمل سلطة الدقوس بكل سهولة