الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:45 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هنا السعودية.. أمطار رعدية ورياح نشطة على مناطق عدة بالمملكة

الحركة الجوية في السعودية - نبض
الحركة الجوية في السعودية - نبض

توقع بيان للمركز الوطني للأرصاد في المملكة السعودية، أن أجواء اليوم مليئة بالأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة في بعض المناطق، بدأ اليوم بأجواء تنذر بسقوط أمطار حيث ضعف الرؤية.

تضمن البيان المناطق المتوقع هطول الأمطار بها، وهي عسير مكة المكرمة، وجازان، وتمتد الأمطار لتصل إلى المنطقة الجنوبية من المدينة المنورة.

قال البيان أيضاً، إن السماء ستكون غائمة، وهو ما قد يتوقع معه هطول أمطار على مناطق أخرى على مدار اليوم، مثل الرياض، القصير، والحدود الشمالية.

وذكر التقرير أن حركة الرياح تبدأ من الجهة الشمالية متجهة إلى الشمالية الغربية بسرعة تبدأ من 15 إلى 40 كم في الساعة، كما أنها تأتي من الجهة الجنوبية إلى الجنوبية الغربية، ويصل ارتفاع أمواج البحر من نصف متر إلى مترين، في حين تكون اضطرابات البحر من خفيف إلى متوسط.

أما حركة الرياح على الخليج العربي تبدأ من الجهة الجنوبية الغربية إلى الشرقية وتسير بسرعة تبدأ من 15 إلى 35 كم في الساعة، هناك أيضاً رياح على الجزء الجنوبي من المملكة بسرعة 15 إلى 35 كم في الساعة.

في المقابل هناك مناطق مستقرة مع وجود احتمالات بهطول أمطار، وهي المناطق الجبلية، واجزاء من غرب المملكة، فضلاً عن اجزاء من الطائف، وأكد تقرير الأرصاد أن هذه الأجواء ستظل بهذا الشكل حتى الثامنة مساءً.

اقرأ أيضاً: بديلة للزرقاء.. إيلون ماسك يفاجئ المستخدمين بعلامات توثيق ذهبية