الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:02 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أطول قطة في العالم تدخل موسوعة جينيس.. لن تتخيل كم عمرها؟

القطة فلوسي_تايمز نيو
القطة فلوسي_تايمز نيو

تُوجت قطة بريطانية مرحة رسميا كأكبر قطة حية في العالم قبل عيد ميلادها السابع والعشرين مباشرة، حيث حصلت القطة "فلوسي" على اعتراف رسمي من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أن في هذه القطة يبلغ 26 عاما و329 يوما، وتبلغ من العمر 124 عاما في سنوات القطط.

وبحسب ما ذكره موقع "تايمز نيو"، قالت المالكة فيكي غرين، التي تبنت القطط المسنة في أغسطس بعد أن أخذتها جمعية حماية القطط الخيرية لرعاية القطط في المملكة المتحدة: "كنت أعرف منذ البداية أن فلوسي كانت قطة خاصة، لكنني لم أتخيل أنني سأشارك منزلي مع حامل الرقم القياسي العالمي، إنها حنونة ومرحة للغاية، خاصة عندما تتذكر عمرها".

وأضافت غرين: "أنا فخورة للغاية بأن حماية القطط تطابقتني مع مثل هذه القطة المدهشة".

ذكرت شبكة سي إن إن أن "فلوسي" ولدت في عام 1995، وعاشت في العديد من المنازل منذ أشهرها القليلة الأولى كقطة طائشة بالقرب من مستشفى ميرسيسايد في ليفربول، شمال غرب إنجلترا.

وجرى تبنيها من قبل عامل في المستشفى وعاشت معهم لمدة 10 سنوات تقريبا قبل وفاة مالكها، ثم أخذت أخت مالكها الراحل "فلوسي" التي عاشت معها لمدة 14 عاما أخرى حتى وفاتها.

في وقت لاحق، كانت القطة مع ابن مالكها الثاني لمدة ثلاث سنوات تقريبا قبل تسليمها أخيرا إلى المتطوعين في حماية القطط.

هذا عندما بدأت محاولتها للحصول على لقب موسوعة جينيس نيس للأرقام القياسية.

قالت منسقة فرع حماية القطط نعومي روسلينج، عن الاكتشاف الرائع: "لقد شعرنا بالذهول عندما رأينا أن سجلات فلوسي البيطرية أظهرت أنها تبلغ من العمر 27 عاما".

اقرأ أيضا:طرق التخلص من البلغم الناتج عن نزلات البرد والإنفلونزا