الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نساء سجلن بصماتهن في تاريخ السعودية.. تعرف عليهن

نساء سجلن بصماتهن في تاريخ السعودية-ياندكس
نساء سجلن بصماتهن في تاريخ السعودية-ياندكس

مر في تاريخ المملكة العربية السعودية العديد من البطولات، التي صنعها الكثير من السيدات في كتابة تاريخ السعودية، وسجلن أدواراً بطولية في التنمية والدفاع عن تراب هذه البلاد.

نُشر عبر مواقع التوصل في السعودية تاريخ لبطولات النساء، عن ما قدمي تضحيات كثيرة من أجل هذه البلاد، وتضمن كلمتين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التي تحدث عن دور النساء في المجتمع، وأنها لها مكانة في السعودية.

تمثلت تلك النساء نماذج مضيئة في تاريخ تأسيس السعودية، وكانت في البداية سارة بنت أحمد السديري والدة الملك عبدالعزيز، والتي كانت خيرَ معين وسند للمؤسس حين عزم على توحيد المملكة.

النساء
كما تاليها، نورة بنت عبدالرحمن آل سعود شقيقة الملك عبدالعزيز، حيث كانت تمثل عزوته هو وأبنائه، ويكون لها عنصر هام في شحذ همّة أخيها في السعي نحو توحيد البلاد.

وأيضا جاءت هيا بنت صالح الشاعر، نائبة "لكتاب الخطيبة هيا"، ويكون من أهم الكتاتيب المعروفة داخل المملكة العربية السعودية، لمنطقة حائل، ويتم هناك تدريس القرآن الكريم في العقد الرابع من القرن الرابع عشر الهجري.

وتأتي غالية بنت البقمي، تعد هذه المرأة من أهم السيدات في تاريخ السعودية، لأنها وقفت بكل شجاعة وحزم ودفاع عن الوطن داخل المعركة ضد حملة محمد علي باشا الغازي على تربة، وقيل عنها "أمست دار غالية خالية.

اقرأ أيضا: طبيب يحذر من مخاطر سماعات الأذن «الهاند فري»

اقرأ أيضا: رسائلك تتغير إلى الأبد.. تحذير لجميع مستخدمي WhatsApp