الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ «زي الصليبيين».. الأمن القطري يرفض دخول شخصين من المشجعين لارتدائهم زي مثير للجدل

مشجعي المنتخب الانجليزي بزي الصليبيين - سوشيال ميديا
مشجعي المنتخب الانجليزي بزي الصليبيين - سوشيال ميديا

تداول رواد موقع تويتر فيديو أثار الجدل بين النشطاء والمتابعين، يتضمن مشاهد لشخصين من مشجعي منتخب إنجلترا، الذي يشارك في مباريات كأس العالم 2022 المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، وهما يرتديان زي الصليبيين.

رفض أمن الملاعب دخول الشخصين بعدما ظهرا بزي الصليبيين أمام بوابة الملعب، لتشجيع فريقهم في إحدى المباريات، وبعد مناقشات بينهما وبين قوات أمن الملاعب، ابتعدا عن بوابة الملعب، في صورة توضح امتثالهم لقرار الأمن

تعليقات ساخرة

تداول النشطاء صورة الشخصين الإنجليز مصحوبة بتعليقات ساخرة منهم وممن يمثلونهم بهذا الزي، كما أن بعضهم كان يقترح ارتداء المصريين للزي الفرعوني، بينما اقترح آخرين ارتداء زي صلاح الدين الأيوبي.

اعتبر الكثير من الرواد أن هذا الزي دلالة على كون الغرب أكثر تمسكا بمعتقداته، ومن هذا المنطلق ينبغي على المسلمين والعرب التمسك بمعتقداتهم هم أيضا أكثر، كما أثنوا على تصرف الأمن القطري بشأن منعهم من دخول مدرجات الملعب بهذا الزي المثير للجدل.

مضمون الزي

تضمن الزي الذي ارتداه الشخصين الإنجليز، سيف ورمح، كما أنه تضمن بذله رمادية وغطاء للرأس من نفس اللون ونوع القماش، امتلأت البذلة بثقوب دقيقه، كما كانا يحملان قطعة كبيرة من القماش عليها علامة الصليب الأحمر.

اقرأ أيضاً: «منعته يشوف بنته».. شاب ينتحر بسبب زوجته