الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:41 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خافيير تيباس يعتذر لـ فينيسيوس جونيور: لسنا رابطة عنصرية

خافيير تيباس وجونيور
خافيير تيباس وجونيور

قدّم خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني الممتاز "لا ليجا"، اعتذاره الرسمي للدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، على خلفية الرسائل التي وجهها له بعد تعرض لاعب ريال مدريد للعنصرية، خلال مباراة مواجهجة فالنسيا الجولة الماضية من المسابقة المحلية.

وكان رئيس رابطة الدوري الإسباني، قد اتهم فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، بالإساءة لسمعة الكرة الإسبانية والدوري، بعد مهاجمته إياهم عقب تعرضه للعنصرية في مباراة فالنسيا.

وقال تيباس، في تصريحات لشبكة "ESPN" الإسبانية: "لم أرغب في مهاجمة فينيسيوس، لكن إذا فهمها معظم الناس بهذه الطريقة، فأنا بحاجة إلى الاعتذار.. لم تكن نيتي، لقد عبرت عن نفسي بشكل سيء، في وقت سيئ".

اقرأ أيضًا: اعتقال 4 أشخاص من جماهير أتليتكو مدريد بسبب دمية فينيسيوس

وتابع: "نحن نحب فينيسيوس، فأنا شخصياً أحبه، إذا ولدت تغريدتي تفسيرات خاطئة، وهو ما فعلته بالتأكيد لأن العديد من الناس فسروها بشكل مختلف، يجب أن أعتذر".

وأضاف: "إذا أذيت شخصًا ما وظنوا أنني عنصري، فهذا بعيد كل البعد عن الواقع كما قلت من قبل، شجبنا العنصريين وفعلنا ذلك لأننا لا نريد العنصرية في كرة القدم، لا نريد عنصرية مع لاعب سيكون نجم عالمي، هو فينيسيوس".

واختتم تصريحاته قائلًا: "لسنا رابطة عنصرية، نحن دوري يحمي اللاعبين السود، نحن على يقين من أن هذه المشكلة ستحل في غضون أشهر، لكننا بحاجة إلى مزيد من المهارات".