الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:15 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمرو مصطفى: مشروع إحياء أغاني التراث يستهدف الابتعاد عن الموسيقى البلاستيك

عمرو مصطفى
عمرو مصطفى

حل الفنان عمرو مصطفى ضيفا على برنامج التاسعة عبر القناة الأولى، وكشف العديد من الأمور، منها مشروع إحياء أغاني التراث.

عمرو مصطفى يتحدث عن الذكاء الاصطناعي

وقال عمرو مصطفى: في الوقت الحالي تقدر تسجل لأي والتسجيل ممكن يتسرب، ولكن تقدر تقول دا مش صوتي دا ذكاء اصطناعي، مفيش حاجة تصدقها غير اللي تشوفها وتسمعها قدامك".

إعادة تقديم أغاني أم كلثوم

كما تحدث عمرو مصطفى عن أزمة إعادة تقديم أغاني كوكب الشرق من خلال الذكاء الاصطناعي، قائلًا إن الموسيقى بدأت تتدمر، مضيفًا: هدفي تقديم الزمن الجميل من خلال إحياء التراث وعودة الموسيقى الحية مرة أخرى بدلا من الموسيقى البلاستيك التي نستمع له.

وتابع عمرو مصطفى: الذكاء البشري أفضل من الذكاء الاصطناعي، ولكن نحاول استخدام الذكاء الاصطناعي لتقديم الفن الجميل، خاصة أن المهرجانات أصبحت شائعة بشكل كبير، ولا يمكن السيطرة عليها وأصبح هناك مهرجانات تأخذ ألحاني، ولا تذكر أن هذه ألحاني، وعندما قررت تقديم صوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي أردت التنويه بأنه لا بد من احترام الحقوق الملكية.

وأضاف عمرو مصطفى أن مشروع إحياء أغاني التراث أفكر فيه منذ 3 سنين، والذكاء البشري أقوى من الاصطناعي ألف مرة، والمهرجانات مفيش حد قادر يسيطر عليها،

أعرب عمرو مصطفى عن استيائه من ضياع حقه في الأغاني التي لحنها، قائلًا: القنوات مش بتكتب الأغاني الخاصة بي من ألحان عمرو مصطفى، وحقي الأدبي بيدمر.

وأكد عمرو مصطفى أنه يسعى للحصول على تعويض بسبب الاستيلاء على حقوقه الملكية لألحانهم التي استخدمتها المهرجانات، مشيرا إلى أنه سيتبرع بتلك التعويضات لتحيا مصر.

اقرأ أيضًا: إيرادات «شوجر دادي» لبيومي فؤاد وليلى علوي في أول أيام عرضه