الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:47 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

تكلفته مليون و200 ألف.. افتتاح مسجد شنودة بدمنهور يثير جدل السوشيال ميديا

مسجد شنودة
مسجد شنودة

أثار افتتاح مسجد شنودة في قرية نديبة بدمنهور التابعة لمحافظة البحيرة، جدلاً واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، عقب إعلان مديريات الأوقاف بافتتاح ثلاثة مساجد ومن بينهم هذا المسجد والذي وصلت تكلفته لمليون و200 ألف جنيه.

تعليقات السوشيال ميديا

وفي هذا الصدد علق أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يدعى «هاني» قائلا: "من الأخبار الطريفة المنتشرة هو افتتاح مسجد بدمنهور في محافظة البحيرة يحمل اسم مسجد شنودة وهو اسم مسيحي معروف".

وتابع «هاني»: الشئ الملفت والجيد في ذات الوقت هو أن هناك تعليق يقول فيه أحد المتابعين: "وماله ما في كنيسة اسمها خاتم المرسلين"، موضحا أن سبب تسمية الكنيسة بهذا الاسم هو الشارع الكائنة به وهذا ما حدث مع المسجد لأنه تابع لعزبة شنودة.

وكتب آخر يدعى أحمد: "يعني إية مسجد يتسمى مسجد شنودة ويتم افتتاحة عادي كده، فيه حاجات عادي تعدي وفي حاجات مينفعش".

ونشرت الصفحة الرسمية لمحافظة البحيرة حقيقية افتتاح ثلاثة مساجد بالبحيرة ومن ضمنها المسجد المثير للجدل، لذلك تستعرض جريدة «الطريق» تفاصيل البيان.

مسجد شنودة

افتتاح ثلاثة مساجد بالبحيرة

قال المكتب الإعلامي التابع لمحافظة البحيرة، إن في إطار حرص الدولة وجهود وزارة الأوقاف الملموسة لنشر صحيح الدين ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف افتتحت مساجد ومدن ومراكز في المحافظة لتيسير إقامة الشعائر الدينية والحصول على الخدمات الطبية والصحية والتثقيفية.

وأضاف المكتب الإعلامي، عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك، أن الدولة حرصت أيضا على توفير جميع الاحتياجات التي يريدها المواطن من خلال إنشاء هذه المساجد، مؤكدة أنه تم افتتاح ثلاثة مساجد في أبو المطامير والدلنجات ودمنهور بتكلفة تصل نحو 3 مليون و300 ألف جنيه.

مساحة مسجد ياغوص الشرقي

وتابع المكتب الإعلامي، أن تكلفة مسجد ياغوص الشرقي التابع لمركز النمرية وأبو المطامير تصل لنحو 900 ألف جنيه وتصل مساحته إلى 160 متر مربع، أما مسجد بهجت لاظ التابع لقمحة والدلنجات تصل مساحته لـ 190 متر مربع بتكلفة تصل لنحو مليون و200 ألف جنيه.

مسجد شنودة

تكلفة مسجد شنودة

وأشار المكتب الإعلامي، إلى أن مسجد شنودة تابع لعزبة قرية نديبة بدمنهور، لذلك تم تسميته بهذا الاسم، وتصل تكلفته نحو مليون و200 ألف جنيه ومساحته تصل إلى 145 متر مربع، موضحا أن خطبة الجمعة جاءت تحت عنوان "فضائل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم".

فضائل الصلاة على النبي

ولفت المكتب الإعلامي إلى أن الصلاة على النبي دليل على الحب والقرب من الله وعلامة على صدق الإيمان، مؤكدين أن فضائل الصلاة على النبي عظيمة ولها محاسن جليلة تدل على كرم النفس وسخاء المشاعر.

واختتم، أن الكريم من ظهر حبه على جوارحه فانطلق لسانه بالصلاة والسلام على نبيه والبخيل محروم من ذلك كله.

اقرأ أيضا: «خذوا حذركم».. الأرصاد تحذر من طقس غدًا السبت وتوجه نصائح للمواطنيناليو