الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:53 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يفترش الأرض ويلتحف السماء.. كيد «مرات الأب» يحول إسلام من مهندس إلى مشرد

الشاب إسلام
الشاب إسلام

من أرصفة الشوارع إلى قطارات مترو الأنفاق يتجول المهندس إسلام تائها وسط أضواء المدنية لا يعرف لنفسه وجهة، فالصدمة النفسية التي تعرض لها بعد وفاة والدته كان أقوى من أن يتحملها عقله.

كيد مرات الأب يصدم إسلام

في الوقت الذي كان إسلام يعاني فيه ألم فراق والدته كانت زوجة أبيه تكيد له من أجل إقصائه وإبعاده عن المنزل، عن طريق استمالة والده، إلى أنّ دفعته لمغادرة البيت، والتشرد بالشوارع يفترش الأرض ويلتحف السماء.

لم يعد للحياة قيمة في نظر المهندس إسلام الذي أصيب بصدمة نفسية هزّت وجدانه ودمرت عزيمته، فتحول إلى شخص لا حول له ولا قوة، لا يرغب في أي شيء غير أنّ يبقى وحيدا بعيدا عن البشر.

أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي التقط صورة لإسلام من داخل أحد قطارات مترو الأنفاق في القاهرة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تمر ساعات حتى أبدى مستخدمو السوشيال ميديا تعاطفا واسعا مع الشاب.

الشاب إسلام

سبب معاناة الشاب إسلام

كشفت مؤسسة "معانا لإنقاذ إنسان" الخيرية، سبب معاناة الشاب "إسلام" بعد التداول الواسع لصوره على منصات التواصل الاجتماعي.

قالت المؤسسة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك": "اللهم لا تعلق قلوبنا بأحد سواك وزدنا قربا إليك يارب.. إسلام شاب زي الورد مهندس في مقتبل العمر اتشرد في الشوارع لا حول له ولا قوة".

أوضحت المؤسسة عن أن الشاب لم يقوى على تحمل وفاة والدته، إضافة إلى تخلي والده عنه في سبيل إرضاء زوجته الثانية، حتى تعرض لـ"صدمة نفسية حادة وضاع مستقبله على أرصفة الشوارع".

أضافت: "حاولنا مساعدته، لكن إسلام للأسف غير ثابت مش ثابت في مكان محدد.. وطلبنا التعاون ونقله لنا لتقديم المساعدة".

بحسب رواية المؤسسة فإن الحال انتهى بمساعدة الأهالي للشاب المشرد: "الجيران والأهالي بالمنطقة التي تواجد إسلام فيها نقلوه لمصحة حتى يتلقى العلاج".

اختتمت المؤسسة بيانها: "كل الشكر والتقدير لكل إنسان يتعاون ويساعد في الخير.. دعواتكم لـ إسلام ربنا يشفيه شفاء لا يغادر سقما يارب".

اقرأ أيضا: رغم حصوله على الدكتوراه.. سر تمسك بائع بعربة الكبدة ورفضه العمل في الجامعات؟