الثلاثاء 5 مارس 2024 12:26 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذيرات عاجلة من الأرصاد الجوية بشأن طقس الساعات المقبلة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس الساعات المقبلة حيث أشارت أحدث صور الأقمار الصناعية إلى وجود رياح مثيرة للرمال والأتربة فضلًا عن سيطرة أجواء مغبرة على أغلب مناطق الجمهورية، مشيرة إلى استمرار هذه الرياح والرمال حتى نهاية اليوم السبت.


الأرصاد الجوية اليوم وغدا

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه تستمر السحب المنخفضة والمتوسطة أيضًا في التكاثر بحيث تسقط الأمطار على العديد من المناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، فضلًا عن سقوط أمطار على جنوب الصعيد قد تكون رعدية في بعض الأحيان.

الأرصاد الجوية في مصر

تشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية لاعتدال الطقس غدا الأحد إذ من المتوقع أن يكون الطقس حار خلال ساعات النهار على محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية في حين يكون الطقس دافئ على السواحل الغربية، وأكدت توقعات هيئة الأرصاد أن الطقس غدا يكون شديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد في حين يسود طقس معتدل ليلا على أغلب المناطق والأنحاء.


درجات الحرارة غدا

أما عن توقعات الأرصاد لدرجات الحرارة غدا الأحد فتكون درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 34 درجة في حين تكون درجة الحرارة الصغرى 21 درجة، وتسجل درجة الحرارة العظمى بالإسكندرية 25 درجة بينما تسجل درجة الحرارة الصغرى بالمحافظة 20 درجة.

وتسجل درجة الحرارة العظمى في محافظة سوهاج 34 درجة بينما تسجل درجة الحرارة الصغرى في المحافظة 23 درجة، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية استمرار نشاط الرياح والرمال المثيرة للأتربة على أغلب المناطق والأنحاء غدًا الأحد.

تحذير الأرصاد الجوية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في تحذيرها عن طقس الغد إلى احتمالية سقوط أمطار على أنحاء متفرقة من محافظات القاهرة الكبرى مع فرص لسقوط أمطار خفيفة وقد تكون رعدية على الوجه البحري ومدن القناة، وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار قد تصل للسيول على خليج السويس ووسط وجنوب سيناء.

اقرأ أيضًا: أمطار خفيفة إلى متوسطة.. تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة