الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:24 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

قائمة جوائز مهرجان كان السينمائي 2023 .. تركية تحصد لقب «أفضل ممثلة»

جوائز مهرجان كان السينمائي 2023
جوائز مهرجان كان السينمائي 2023

أسدل الستار عن قائمة جوائز مهرجان كان السينمائي 2023 بالدورة الـ 76 خلال الساعات الماضية، حيث حصد كوجي ياكوشو جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم فيلم Perfect Days، أما أفضل ممثلة فهي ميرفي ديزدار التركية عن دورها في فيلم kuru otlar üstüne.

وفاز فيلم Anatomy Of A Fall للمخرجة جوستين ترييت، بجائزة السعفة الذهبية، وحصد المخرج الفنلندي أكي كاوريسمكي جائزة لجنة التحكيم عن فيلم Fallen Leaves من تأليفه وإخراجه، وذهبت جائزة أفضل مخرج في المهرجان لـ الفيتنامي الفرنسي Anh Hung Tran عن فيلم The Pot Au Feu.

جوائز مهرجان كان السينمائي 2023

وتضم جوائز مهرجان كان السينمائي 2023 أيضًا جائزة أفضل سيناريو التي حصدها Yûji Sakamoto عن الفيلم الياباني Monster، وفي مسابقة نظرة ما كان صندوق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الرابح الأول والأكبر حيث فاز بأربع جوائز من أصل 5 أفلام.

جوائز مهرجان كان السينمائي 2023

فاز فيلم عصابات للمخرج كمال الأزرق بجائزة لجنة التحكيم في مسابقة نظرة ما ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 76، وحصد الفيلم المغربي "كذب أبيض" للمخرجة أسماء المدير جائزة أفضل إخراج، بينما فاز فيلم وداعًا جوليا للمخرج محمد كردفاني بجائزة الحرية.

اقرأ أيضًا: مشاهدة افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي الـ 76

فوز أفلام صندوق مهرجان البحر الأحمر السينمائي في مهرجان كان

ونستكمل فوز أفلام صندوق مهرجان البحر الأحمر السينمائي في مهرجان كان، بالفيلم البلجيكي الكونغولي الذي يحمل اسم "النذير" للمخرج بالوغي، حيث فاز الفيلم بجائزة الصوت الجديد، ويعد هذا العمل مدعوم من صندوق البحر الأحمر السينمائي.