الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:40 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بفيلم Club Zero.. تفاصيل مشاركة أمير المصري في مهرجان كان السينمائي

أمير المصري في مهرجان كان السينمائي 2023
أمير المصري في مهرجان كان السينمائي 2023

يشارك الفنان أمير المصري ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي 2023، من خلال فيلم Club Zero الذي يقدم خلاله شخصية مدرس باليه للمخرجة جاسيكا هاونسر، وشهدت فعاليات الدورة الـ 76 أمس الاثنين الموافق له 22 مايو الجاري العرض العالمي الأول له.

ويعد فيلم Club Zero المشاركة الثانية للفنان أمير المصري في مهرجان كان السينمائي، بعد فيلم "Limbo" الذي حصد به نجاحًا كبيرًا وردود فعل إيجابية كثيرة، وبعدها انطلق به في عدة مهرجانات دولية في القاهرة، ولندن، وميونخ.

شخصية أمير المصري في فيلم Club Zero

كان قد أعرب الفنان أمير المصري عن سعادته وفخره، بالمنافسة بفيلم Club Zero الذي يقدم خلاله شخصية راقص باليه، ونشر مجموعة صور من الكواليس عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام، وتفاعل معه عدد كبير من الجمهور.

يشار إلى أنه حصل على العديد من الجوائز بفيلم Limbo ومنهم ثلاث جوائز كمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما ترشّح بالعمل كأفضل فيلم بريطاني في البافتا، وفاز بجائزة أفضل ممثل ضمن جوائز بافتا في إسكتلندا.

شخصية أمير المصري في فيلم Club Zero

اقرأ أيضًا: أمير المصري: كنت خجول في طفولتي وابتديت مشواري الفني على المسرح بـ لندن

آخر أعمال أمير المصري في مصر

يشار إلى أن آخر أعمال أمير المصري في مصر كان مشاركته في بطولة مسلسل الاختيار الجزء الثالث، الذي تم عرضه ضمن موسم دراما رمضان 2022 الماضي، وقدم خلال العمل شخصية يحيى.