الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:04 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ25 جنيه فقط.. شيف مصرية تثير الجدل وتصنع كباب حلة بالدقيق

نكهة اللحمة بالدقيق
نكهة اللحمة بالدقيق

أثارت شيف مصرية تدعى رشا جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب ابتكارها طعامًا بنكهة اللحمة وصنعت منها طبق كباب حلة، مؤكدة أن فكرتها جاءت نتيجة ارتفاع أسعار اللحوم بشكل مستمر خلال الفترة الأخير فتفاعل العديد من المستخدمين معها لمعرفة الطريقة.

كباب حلة

مكونات اللحم المنزلي

وقالت الشيف رشا عبر فيديو على منصاتها بالفيسبوك، إنها تصنع لحماً من خلال مكونات بسيطة لا يتعدى سعرها الـ 25 جنيه، مشيرة إلى أن اللحم المنزلي قوامه رائع ويشبه اللانشون وموفر للغاية مقارنة بالحم الذي يبلغ ثمنه 300 جنيه أو أكثر.

وأضافت الشيف رشا، أن مكونات اللحم المنزلي من خلال استخدام مقدار من الطحين والدهون ومرقة بنكهة اللحم ومزجها بلون طعام أحمر، مشيرة إلى أن يمكن طبخ هذا اللحم كشاورما أو كباب لحمة.

لحمة بالدقيق

تعليقات السوشيال ميديا

سخر عدد كبير من رواد السوشيال ميديا في مصر، فهناك من طلبوا منها طبخ السمك بمكونات قليلة الثمن أيضا، وأخرون طلبوا عمل الذهب والفراخ بالدقيق، كما استنكر معظم الأشخاص تلك الطريقة الغريبة معلقين بأنه يمكن استبدال اللحوم بالبقول الغنية بالبروتين والفول.

وفي هذا الصدد قال أحد المعلقين على الفيديو: "اللحوم مصدر من المصادر الغذائية الغنية بالبروتين، والخبز مليء بالكربوهيدرات مالوش علاقه بالبروتينات يا متعلمين يا بتوع مدارس يا شيف".

وتابع آخر: "كنت ابحث عن هذا العمل العظيم منذ سنين طويلة، عمل اللحم بهذه الطريقة يعتبر ثورة الكثير من الاشخاص ممنوع عليهم الحم وخاصة مصابي السرطان، وغيرها من الامراض التي لا يمكن للمصاب تناول اللحم الحيواني، أنا احييها كل الاحترام والتقدير لكل مبدع في عمله".

مكونات اللحم المنزلي

نكهة اللحمة

وواصل آخر: "على فكرة أنا سبقتها بأشواط أذكر مرة وأنا في الجامعة كنت ساكن مع صاحبه في بيت مستأجرين وفي يوم كان المبلغ اللي عندنا ما يسمح نشتري لا لحم ولا دجاج فقلت لصديقي عادي نعمل مكرونة بالخضار وبهارات".

وأكمل: "مش لازم لحمة يعني تروح في دهية قالي يستحيل تزبط معك قلت ممكن وعملت مكرونة بالخضار تأكل وصوابعك وراه لدرجة صاحبي تعجب دلوقتي بسأل.. هو ده مش اختراع يا متعلمين يا بتوع المدارس ومش سبقت الست دي بأشواط زمنية".

اقرأ أيضا: بعد تشبيه أحمد سعد بـ«Satanism».. عالم أزهري يوضح الشروط الشرعية للباس الرجل