الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

هل يُشرب الكركديه ساخن أم بارد في حال ارتفاع الضغط؟.. طبيب يكشف

مشروب الكركديه
مشروب الكركديه

كشف الدكتور تامر أحمد عبدالعزيز، أخصائي الباطنة العامة عن الطريقة الصحيحة لشرب الكركديه عند ارتفاع ضغط الدم، نتيجة للتساؤلات الكثيرة المتداولة بين الناس عن أفضل طريقة لشربه هل ساخن أم بارد؟.

ويجيب الدكتور تامر أخصائى الباطنة العامة على تساؤلات الجمهور حول شرب الكركديه للضغط وفقًا لما ذكره على صفحته الخاصة على تطبيق اليوتيوب موقع الفيديوهات.

وقال الدكتور تامر عبر صفحته الشخصية على اليوتيوب، إذا كنت مريض ضغط عالي وتتساءل عن الطريقة الصحيحة لتناول مشروب الكركدية، وأهميته، فإن هذا المشروب من الأعشاب المفيدة جدا لمرضى الضغط العالي.

وأضاف أخصائي الباطنة العامة، أنه يعمل على خفض الضغط لمرضى الضغط المرتفع، لا يوجد فرق إذا تناولته مغلي مثل الشاي أو بارد في الحالتين مفيد للضغط المرتفع.

ووفقًا لموقع "هيلث لاين" المعني بالصحة، هناك العديد من فوائد الكركديه الطبية والتي تتمثل فيما يلي:

1- خفض ضغط الدم

حيث يساعد على خفض ضغط الدم دون أي أثار جانبية، فعند ارتفاع الضغط يجب تناوله منعا لحدوث مشكلات صحية خطيرة منها الدخول في جلطات صحية خطيرة.

2- بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين ج الذي يساعد على امتصاص الحديد من الجسم ويقوي جهاز المناعة، كما أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة.

وهناك بعض الأضرار التي يسببها وتتمثل فيما يلي

1- الإصابة بالحساسية.

2- إلتهاب الجلد.

3- الشعور بالصداع.

4- غثيان وقيء.

5- وجود إضطرابات وألم في المعدة.

اقرا ايضا: لو عاوزة شعرك يطول.. 4 حيل فعّالة لزيادة كثافة الشعر