الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:00 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق

4 طرق سريعة للتخلص من الشيب المبكر.. وداعا للاكتئاب

حتى لا يؤثر على النفسية.. 4 طرق سريعة للتخلص من الشيب المبكر
حتى لا يؤثر على النفسية.. 4 طرق سريعة للتخلص من الشيب المبكر

يعاني البعض من مشكلة الظهور المبكر للشعر الأبيض، الأمر الذي يتسبب في إزعاجهم، والتأُثير بشكل سلبي على حالتهم النفسية، في ظل تعرضهم للحيرة بشأن كيفية علاج هذه المشكلة، والتغطية على ظهور هذا الشيب.

تقدم رنا فتحي، بيوتي بلوجر، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، طرق بسيطة وفعالة للتخلص من الشيب المبكر، وبمكونات طبيعية، وذلك في النقاط التالية:

_ النسكافيه

يستخدم مسحوق النسكافيه للتخلص من الشعر الأبيض، حيث يتم وضع محتويات الكيس في كوب أو إناء عميق قليلاً، وعليه ملعقة كبيرة من الماء الساخن، ويتم التقليب حتى الحصول على قوام كريمي، ثم يتم وضعه على الشعر، والانتظار لعدة ساعات، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر، يفضل تكرار هذه العملية حتى الحصول على اللون المطلوب.

_ الكركديه

يمكن وضع نصف كوب من الكركديه على كوب من الماء، ونقلهما إلى النيران والانتظار حتى الغليان، بعدها يمكن وضع المحلول على الشعر لعدة ساعات، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر، يضفي هذا المكون اللون الأحمر الكستنائي على الشعر.

اقرأ أيضاً: طريقة مذهلة لتحضير شوربة القمح.. فوائد صحية لا غنى عنها

_ الحناء

يتم خلط الحناء مع الماء وملعقتين من زيت الزيتون، ووضعهم جانباً لساعتين على الأقل، بعدها يستخدم الخليط على الشعر وتركه لساعتين أيضاً، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر، تضفي الحناء اللون البني على الشعر.

_ البنجر

يمكن استخدام البنجر بطريقتين، الأولى أن يتم نقعه في الماء، ثم أخذ الماء لوضعها على الشعر لعدة ساعات، ثم غسله ومع التكرار يتم تحول الشعر للون الأحمر.

الطريقة الثانية، أن يتم سلق البنجر بالماء، ثم وضعه في المضرب الكهربائي، وأخذ الخليط ووضعه على الشعر لعدة ساعات.