الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:39 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طريقة مذهلة لتحضير شوربة القمح.. فوائد صحية لا غنى عنها

مغذية وسريعة.. إليك طريقة تحضير شوربة القمح
مغذية وسريعة.. إليك طريقة تحضير شوربة القمح

ينبغي أن يتم التركيز على العديد من الوصفات المغذية، خلال الفترة القادمة استعدادا للصيام، حتى يتم مد الجسم بالعناصر الغذائية، ويمكنه تحمل عدد ساعات النهار، كما يمكن الاعتماد على وصفة اليوم في إعداد الوجبات لكونها سريعة التحضير.

يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، طريقة تحضير شوربة القمح، بطريقة الشيف غادة جميل، في برنامجها "اتفضلوا عندنا"، المذاع على قناة سي بي سي سفرة، وذلك في النقاط التالية:

_ المكونات:

حبة من البصل المقطع لشرائح.

حبتان من الطماطم المقطع مكعبات.

فص من الثوم المفروم.

3 أكواب من المرقة.

كوبان من القمح المسلوق.

ملعقة كبيرة من السمنة.

ملعقة من الملح.

ملعقة من الفلفل الأسود.

ربع كوب من صلصة الطماطم.

اقرأ أيضاً: «منها المنقوش».. إليك موضة حقائب اليد لربيع وصيف 2022

_ طريقة التحضير:

يتم إحضار إناء عميق ووضعه على النيران، بداخله ملعقة السمنة، بعدها مباشرة يضاف إليها شرائح البصل، يتم التقليب حتى اتخاذ اللون الذهبي، وعليه يوضع الثوم، ويستمر التقليب قليلًا.

بعد تسوية البصل والثوم توضح صلصة الطماطم، وعليها مكعبات الطماطم الفريش، يتم التقليب لعدة دقائق، ثم يضاف الملح والفلفل، بعدها يضاف القمح الذي تم سلقه مسبقا.

الانتظار قليلًا حتى تظهر رائحة المكونات وتحول لونهم إلى الأحمر، بعدها تضاف المرقة، ثم تغطى المكونات والانتظار لعدة دقائق حتى التسوية، بهذا الشكل تصبح جاهزة للتقديم.

تتضمن هذه الوصفة على العديد من العناصر الغذائية، مثل البروتين، فضلا عن الحديد والماغنسيوم، وهو ما يمنح الجسم الطاقة اللازمة لتحمل الصيام، كما يتخذ هذا الطبق وقت طويل لحين إتمام عملية الهضم، ومن ثم الشعور بالشبع لوقت طويل.