الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:31 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حمدي فتحي.. مفاجأة الأهلي السعيدة في نهائي إفريقيا

حمدي فتحي
حمدي فتحي

"جوكر الأهلي" يعد الوصف الأنسب للدور الذي يلعبه حمدي فتحي في منظومة مارسيل كولر، المدير الفني للشياطين الحمر، خلال الأشهر الأخيرة، خاصة بسبب نجاحه في الجمع بين الأدوار الهجومية والدفاعية في خط الوسط.

وأصاب حمدي فتحي جمهور الأهلي بالكثير من القلق في الأيام الأخيرة بسبب احتمالية غيابه عن مباراة الوداد، الأحد المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

لكن أحمد أبو عبلة، طبيب الأهلي، طمأن الجميع بأن حمدي فتحي يعاني فقط من "ثقل في العضلة الخلفية" وبالتالي ليس لديه أي مزق سيجبره على الابتعاد عن الملاعب لعدة أسابيع.

وسيكون حمدي فتحي في حاجة للحصول على راحة لمدة 24 ساعة، قبل العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية.

ولا يكتفي كولر بوضع حمدي كلاعب وسط مدافع يتوقف دوره عند قطع الكرات وتمريرها إلى أقرب زميله، لكنه طور المهام الفنية المطلوبة من جوكر الأهلي ليكون في أوقات من المباراة يتحرك في مناطق اللاعب رقم 10 (صانع الألعاب)، كما يتحول كثيرا إلى مهاجم ثانٍ.

ويستفيد كولر من وجود حمدي فتحي في منطقة جزاء المنافس، لأنه مميز في الالتحام واللعب بالرأس، وبالتالي قد يكون محطة مهمة في تشكيل الأهلي لخطورة على مرمى الخصم.

ويتمتع حمدي فتحي أيضًا بالقدرة على إتقان اللمسة الأخيرة، كما شاهدناه يحسم مباريات بأهداف صعبة مثل نهائي كأس مصر ضد بيراميدز وموقعة الذهاب أمام الرجاء البيضاوي في دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا.. إيقاف ليونيل ميسي بسبب سفره إلى السعودية

موضوعات متعلقة