الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:25 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حكم الـ3 شهور.. مرتضى منصور مهدد بالحبس لمدة عام آخر بسبب الخطيب

مرتضى منصور
مرتضى منصور

يتسائل المئات من المواطنين عن تنفيذ حكم السنة الموقوف تنفيذها بعد الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية اليوم الثلاثاء، بمعاقبة المستشار مرتضي منصور، رئيس نادى الزمالك، بالحبس 3 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه لوقف التنفيذ، و تغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، وذلك فى دعوى السب والقذف المقامة ضده من محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلى.

مرتضي منصور

وفي هذا الشأن، أكد أيمن محفوظ، المحامي، أن الحكم الذي صدر اليوم ، من محكمة الاقتصاد، بإدانة المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على حكم السنة الموقوف تنفيذها، مشيرا إلى أنه لم يؤثر على ترشح مرتضي منصور للانتخابات رئاسة الزمالك.

وأضاف"محفوظ"، في حديثه لموقع وجريدة "الطريق"، أن بعد تصريحات وزير الشباب والرياضة بأحقية المستشار مرتضي للترشح في قائمة الانتخابات؛ لأن الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية هو حكم جائز الطعن فيه بالمعارضة والاستئناف.

البراءة قريبا لـ مرتضي

وأشار"محفوظ"إلى أن تقديم الطعن يوقف تنفيذ الحكم، مؤكدا أن هناك وقتا كافيا أمام المستشار مرتضى منصور بالطعن الذي يوقف تنفيذ الحكم.

واستكمل "محفوظ"، أن المستشار مرتضي منصور لديه العديد من الفرص لوقف الحكم، كما أنه لديه فرصة في الاستحصال على البراءة وهذا ما ستحدده محكمة الاستئناف وفق حكمها النهائي والقابل للطعن.

وأوضح "محفوظ"، أن جميع الاحتمالات قائمة وفقا لحكم محكمة النقض، فإنه من المبكر بحث تأثير حكم إدانته قبل استنفاذ جميع طرق الطعن.

وفي سياق متصل، تسلمت محكمة النقض مذكرة مرفوعة من نيابة النقض، والتي تضمنت رأيها القانوني في الطعن المقام من مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على حكم حبسه بتهمة سب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

كما أوصت النيابة في تقريرها الاستشاري، برفض الطعن وتأييد حكم الحبس الصادر بحق مرتضى منصور، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب.

اقرأ أيضا: «على طريقة كرة القدم».. ممر شرفي لطالبين ساعدا زملائهم خلال الدراسة بـ كلية الصيدلة