الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:16 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا: الطائرات المسيرة ألحقت أضرارا طفيفة بمباني موسكو

هز هـجوم نادر بطائرات بدون طيار العاصمة الروسية موسكو، في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، ما تسبب في أضرار طفيفة، فقط ولكنه أجبر السلطات لأول مرة منذ الحرب على أوكرانيا على إجلاء سكان المباني التي تعرضت للهجوم.

في غضون ذلك، واصل الكرملين قـصفه المتواصل لمدينة كييف بهجوم ثالث على المدينة خلال 24 ساعة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن خمس طائرات مسيرة أسقطت في موسكو وتعطلت أنظمة ثلاث طائرات أخرى، ما جعلها تنحرف عن مسارها،ووصفت الحادثة بأنها "هجوم إرهابي" من قبل "نظام كييف".

الهجوم، الذي تسبب فقط في ما أسماه عمدة موسكو سيرجي سوبيانين "أضرارًا طفيفة" لعدة مبانٍ، أعاد مشاهد الحرب إلى العاصمة الروسية.

وقال حساب على تليجرام إن شخصين تلقيا العلاج من إصابات غير محددة، لكنهما لم يحتاجا إلى دخول المستشفى، مضيفًا أنه تم إجلاء سكان مبنيين شاهقين تضررا في الهجوم.

وقال أندريه فوروبيوف، حاكم منطقة موسكو، إن بعض الطائرات بدون طيار "أُسقطت عند الاقتراب من موسكو".

ولم تدل أوكرانيا بأي تعليق مباشر على الهجوم، الذي سيكون أحد أعمق ضرباتها وأكثرها جرأة في روسيا منذ أن شن الكرملين غزوه الشامل لأوكرانيا قبل أكثر من 15 شهرًا.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدأ العمل في وقت مبكر يوم الثلاثاء لتلقي معلومات عن هجوم الطائرات المسيرة من مختلف الوكالات الحكومية، لكنه لم يخطط لمخاطبة الأمة في أعقاب الهجوم.

وردا على سؤال لوكالة أسوشيتد برس عما إذا كان هناك قلق في الكرملين من أن غزو أوكرانيا يعرض المدنيين الروس للخطر، قال بيسكوف فقط إن الهجمات على روسيا تعزز الحاجة إلى متابعة الحرب.

وقالت المحللة السياسية الروسية تاتيانا ستانوفايا، الزميلة البارزة في مركز كارنيجي روسيا أوراسيا، إن سياسة الكرملين هي التقليل من أهمية الهجمات.

أوكرانيا: «مستمتعون بالهجوم على روسيا ولا صلة لنا»