الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:43 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أحمد» في دعوى نشوز أمام المحكمة.. «مراتى بتخونى»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أقام "أحمد" دعوى نشوز ضد زوجته "سحر. س"، بعد سنتين زواج، مبررًا ذلك أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس: "مراتى بتخونى... اهتمت بنفسها، بتحط مكياج وهي خارجة لابن عمها".

وقال الزوج في دعواه رقم 216 لسنة 2022 ، إنه تزوج من "بنت الجيران" التي تظاهرت أمامه بحبها الشديد حتى تجعله يتزوج منها، وينفذ جميع طلباتها، وبعد سنة من الخطوبة بينهما تزوجا وانتقلا لعش الزوجية.

بحسب أوراق القضية، فإن الخلافات بدأت بين الزوجين بعد اكتشاف الزوج لطباع زوجته الغريبة "فى البيت شخصية بتحلى نفسها لابن عمها فى الشارع "، فقررت الجلوس مع أهلها حتى تتوقف عن تلك الأفعال نهائياً، "مايرضيش ربنا تحلى نفسها فى الشارع"، ومع ذلك فقد حاول الزوج تغييرها وحثها على الاهتمام بذلك لكنها تعاود تكرار أفعالها من جديد"بتخوني والشارع كله عارف".

وأوضح صاحب الـ30 عامًا، أنه حاول كثيرًا تغيير سلوك زوجته، خاصة أنها ملفتة لمن حولها، لذا طلب منها العودة لمنزل أهلها تخوفاً من أن يقوم بضربها واهانتها ونتيجة ذلك الحبس " هى واهلها معروفين بيجره على القسم" ورفضت وبعدها قرر حبسها داخل الشقة وعدم الخروج منها نهائيًا.

حاول الزوج أن يُصالح زوجته لكنها رفضت ذلك وطالبت أهلها بالخروج من المنزل، "حاسة بخنقة"، لذا أقام الزوج ضدها دعوى نشوز للحيلولة دون حصولها على حقوقها الزوجية كاملة، ولا تزال الدعوى منظورة أمام المحكمة لم يتم الفصل بها حتى الآن.

اقرأ أيضاً:إحالة أوراق المتهم بقتل شقيقه بأسيوط للمفتي