الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:55 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كل ما تريد معرفته للتقديم لمرحلة رياض الأطفال بمديرية «تعليم القاهرة»

رياض الأطفال
رياض الأطفال

أوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن التقديم لمرحلة رياض الأطفال أصبح ممكناً من خلال موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة، بوابة التعليم الأساسي، سواء كان ذلك للمدارس الرسمية المتميزة أو المدارس الرسمية للغات، موضحة أنه يمكن التقديم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس التجريبية بالقاهرة من هنا.

موعد التقديم لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي المقبل

وصرحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه يمكن لأولياء الأمور البدء في التقديم للعام الدراسي المقبل خلال الفترة الحالية وحتى 30 يونيو المقبل، مشددة على عدم قبول طلبات أخرى بعد هذا الموعد ولن ينظر لأي طلبات بعد ذلك

وأشارت المديرية التعليمة، إلى ضرورة طبع استمارة إتمام التسجيل، في حالة القبول بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني، وذلك لتقديمها مع المستندات المطلوبة، إلى المدرسة التي تم التقديم الأوراق لها.

شروط التقديم في لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس التجريبية

وهناك عدة شروط تخضع لها عملية التقديم لمرحلة رياض الأطفال، في المدارس التجريبية بالقاهرة، ومنها مايلي :

• أن ألا يزيد سن الطفل عن 6 سنوات وألا يقل عن4 في أول أكتوبر المقبل.


• أن تكون المدرسة قريبة من الطفل أو في الحي السكني القريب منه.

• أن تكون البيانات المقدمة من ولي أمر الطفل صحيحة
• ‏السن من الأمور التي يأخذ بها في أختيار الأطفال فكلما كان الطفل كبير كانت له أولوية القبول، ثم من يليهم في العمر.


في سياق آخر كانت قد أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، عن عدم تلقي أي شكاوى من الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2022-2023، مع أنها اختتام امتحانات الدبلومات الفنية الأسبوع الأول.

والجدير بالذكر أن عدد الطلاب اللذين حضروا امتحان الدبلومات الفنية التحريرية، 47895 طالبا وطالبة في 197 لجنة بجميع أقسام التعليم التجاري والصناعي، الفندقي الزراعي والمهني، وذلك خلال نهاية العام الدراسي الدور الأول 2022/ 2023.

وأكد مدير عام التعليم الفني بالقاهرة، الدكتور خالد عبده، في بيان له، بوقت سابق أن الامتحانات مرت بسلام ولم تتلق الغرفة أي شكاوى، مشيرًا لتواصل غرفة ديوان عام المديرية مع غرف عمليات الإدارات التعليمية دائما.

اقرأ أيضا: رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في القاهرة 2023