الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:36 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

9 سنوات من جبر خواطر الغلابة.. مواقف الرئيس السيسي في الشارع المصري

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تمكنت الدولة المصرية خلال الـ9 أعوام الماضية، في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من وضع مبدأ الدعم وجبر الخواطر في الشارع المصري، إذ شهدت فترة حكمه العديد من المواقف الإنسانية في الشارع المصري التي غيرت مجرى حياة شعبه للأفضل للعيش في حياة كريمة، وبتصرفاته الطيبة استطاع رسم البهجة والسعادة على وجه الشعب، لذلك لقب بـ داعم الغلابة.

وفي السطور التالية يرصد إليكم "الطريق" مواقف الرئيس السيسي في الشارع المصري بين المواطنين.

الرئيس السيسي وعامل الدليفري


في إحدى جولات الرئيس السيسي التفقدية التقى بعامل دليفري، وأمر بتوفير سيارة أجرة " تاكسي" هدية له، تعمل بالغاز الطبيعي والتي جاءت ضمن مبادرة إحلال السيارات.


استغاثة سيدة مسنة

التقى رئيس الجمهورية، بسيدة مسنة في منطقة مصر القديمة، التي بدا عليها ملامح الحزن والتعب والدموع تنهمر من عينيها، لتتحدث معه قائلة: "والنبي يا سيادة الرئيس أنا عارفة إن نفسك حلوة وبتسمع كل الناس.. أنا أختي بتغسل كلى وأنا بربي في يتامى.. أنا ساكنة هنا في مجرى العيون.. وخايفة لما ينقلونا ملاقيش مكان أغسل لأختي".

ورد عليها داعم الغلابة بكل جبر خاطر: "متخافيش ومتقلقيش ومتعيطيش.. أختك هي بنتي.. وانتي أختي وولادك ولادي.. وحاضر كل اللي أنتي عايزاه هيحصل".

علاج بائع الموز


في لفتة إنسانية لطيفة التقى جابر الخواطر، مع أحد الباعة الجائلين، خلال مروره بمدينة نصر، ووقف أمامه ليشتري منه الفاكهة، وفي أثناء حديثهما لاحظ صعوبة حركة البائع، نظرًا إلى مشكلات صحية في قدميه، وعلى الفور أمر أجهزة الدولة بتوفير كافة الرعاية الصحية وتوفير سكن له، بالإضافة إلى معاش بجانب عمله.

"تعالى اتصور يا درش"

وفي عام 2021، التقى الرئيس السيسي بأسرة مصرية على متن دراجة نارية تحمل زوج وزوجة وطفليهما، وعندما التقى بهم رئيس الجمهورية توجه بسؤال إلى رب الأسرة: "عايزين حاجة.. أنا جي هنا عشانكم وواقف عشان أسمعكم".


ومن جهته رد الأب مجيبًا: "شكرا يا ريس"، وتوجه نجله بطلب التصوير معه، ليجيبه الرئيس السيسي: "طبعا.. تعالى يا درش".

اقرأ أيضًا.. عاصفة ترابية جديدة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تحذر من طقس الـ 72 ساعة المقبلة