الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:07 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد انكسار موجة الحر.. الأرصاد تجيب

موعد انكسار موجة الحر
موعد انكسار موجة الحر

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد انكسار موجة الحر بعد أن شهدت البلاد أمس الخميس تقلبات جوية شديدة مصحوبة بعواصف رملية وارتفاع درجات الحرارة مع أمطار خفيفة وأحيانًا رعدية على بعض المناطق على فترات متفاوتة.

وتصدر سؤال موعد انكسار موجة الحر تريند منصات التواصل الاجتماعي ومؤشرات بحث جوجل بعد تخوفات من الحوادث التي وقعت بسبب العواصف الرملية اطأشهرها حادث كوبري 6 أكتوبر، لذلك تستعرض جريدة "الطريق" حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

متى تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض؟

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة منار، غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن مع تقدم ساعات الليل سيلاحظ المواطنين بتحسن في الطقس، وبالتالي يحدث انخفاض بدرجات الحرارة وقد تصل من 6 إلى 5 درجات.

وأضافت غانم، خلال تصريح تلفزيوني بقناة الـDMC، أن درجات الحرارة ستعود للانخفاض تدريجيًا بدءً من يوم السبت الموافق 3، مشيرة إلى أن التقلبات الجوية التي حدث أمس كانت بسبب الرياح الرملية التي تجاوزن الـ 45 كم في الساعة ليقابلها زيادة في السحب الرعدية.

موعد انكسار موجة الحر

وأكدت غانم، أن اليوم أفضل من الأمس ولكن هناك استمرار في درجة الحرارة خلال ساعات النهار، مشيرة إلى أن درجة الحرارة وصلت إلى 40 درجة مئوية لأن السحب الرعدية تزيد من نشاط الرياح وإثارة العواصف الترابية.

وفي سياق متصل، نشرت هيئة الأرصاد توقعاتها عن موعد تحسن الطقس بدءً من يوم السبت إلى الثلاثاء، حيث أكدت أن هناك انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بدرجة تصل من 5 إلى 4 درجة مئوية.

متى يتغير الطقس؟

وتابعت الأرصاد الجوية، أن الطقس غدا في مصر حتى يوم الثلاثاء معتدل في الصباح الباكر، وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل الحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ومعتدل الحرارة ليلا على كافة أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضا: الملكة إيزيس.. اسم طفلة يثير جدل السوشيال ميديا

موضوعات متعلقة