الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:24 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منتجو الدواجن: تراجع في أسعار الفراخ والبيض

أسعار الدواجن والبيض
أسعار الدواجن والبيض

كشف محمد صالح عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، أنه قد حدث تراجعا كبيرا في أسعار الأغذية على مستوى العالم، موضحا أن التراجع الذي حدث وصل إلى مصر .

وقال " صالح"، إن مستوردي جميع خامات الأعلاف يعيشون معاناة من خسائر نتيجة انخفاض الأسعار العالمية، فقد أصبح هناك عرض كبير للخامات في السوق وبالتالي انخفضت أسعار الأعلاف".

وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن في تصريحات صحفية له :" الحكومة قامت بتوفير العملة الأجنبية من أجل استيراد خامات الاعلاف وهذا الأمر احدث انفراجة في السوق ".

وأكمل محمد صالح :"مزارع انتاج داجني أغلقت نتيجة الخسائر التي يتعرضون لها ، لذا لابد من مساندة قطاع الدواجن من أجل استعادة عافيته ".

وتابع :" كما أن هناك انخفاض في أسعار الدواجن في مصر ، ونحتاج إلى الإعلان عن تكلفة إنتاج الدواجن وكرتونة البيض".


وكانت قد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استقبال أكثر من 25 ألف رأس ماشية وضخها في المجمعات الاستهلاكية والشوادر وكذلك المنافذ الأخري، كما أوضح أنه تم استيراد الماشية من السودان وتنزانيا وجيبوتي وأوغندا ، وذلك في إطار الاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى المبارك.


وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الدولة تحرص على توفير السلع الغذائية الأساسية والتي تهتم بشريحة كبيرة من الناس خاصة خلال أيام العيد، عن طريق توفير كافة اللحوم بأنواعها فضلا عن توفير الدواجن المجمدة أيضا وضخها في منافذ البيع والشوادر.

اقرأ أيضًا.. وزير التجارة يتفقد مصنع بيراميدز لإنتاج إطار السيارات بجنوب بورسعيد