الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:59 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

تعالج القشرة.. 6 فوائد صحية لـ الحناء على الشعر

فوائد الحنة للشعر
فوائد الحنة للشعر

تعد الحنة من المواد الطبيعية الفعالة في العناية بالشعر، وتحظى بشهرة كبيرة في العالم العربي، كما أنها من مواد العناية التي لا يستغني عنها الفتيات في الهند لتطويل وتقوية الشعر، وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات المغذية لبصيلات الشعر.

طريقة استخدام الحنة للشعر

تتعدد فوائد الحنة على الشعر نظراً لكونها من مستحضرات العناية الطبيعية التي تعتمد على صحن نبات الحناء، ثم خلطه بزيوت الشعر المختلفة أو العسل والزبادي، وتوضع لمدة ساعتين على شعر مبلل ثم يغسل، وذلك لتعزيز صحة الشعر وتقوية جذوره، ووفق تصريحات الدكتورة يوأنا موريس، أخصائي الجلدية، فإنها تتمثل في:

فوائد الحنة للشعر

1- تعزيز نمو الشعر: تحتوي الحنة على مادة اللوسين، التي تعمل على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه.

2- تقوية الشعر: تحتوي الحنة على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على تقوية الشعر ومنع تكسره.

3- تغذية الشعر: تحتوي الحنة على الكثير من البروتينات والأحماض الأمينية المفيدة للشعر، مما يساعد على تغذيته وترطيبه.

4- تحسين مظهر الشعر: تستخدم الحنة كصبغة طبيعية للشعر، حيث تساعد على تغطية الشعر الأبيض وتحسين مظهره.

5- علاج القشرة: تعمل الحنة على تنظيف فروة الرأس ومنع تكون القشرة، وذلك بفعل خصائصها المضادة للبكتيريا والفطريات.

6- تحسين الدورة الدموية: تحتوي الحنة على الهيماتين، وهي مادة تساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد على تغذية الشعر وتحسين نموه.

وبشكل عام، تعتبر الحنة من الخيارات الطبيعية الفعالة للعناية بالشعر، ويمكن استخدامها بشكل منتظم للحصول على فوائدها المتعددة.

اقرأ أيضاً: للسيدات احذرن التزين بـ«الحناء».. تسبب حروقا وحساسية