الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:21 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة المستوردين : انخفاض متوقع في أسعار الزيوت بمصر

اسعار الزيوت
اسعار الزيوت

أكد متى بشاي عضو مجلس إدارة شعبة المستوردين في اتحاد الغرف التجارية، أنه يوجد انخفاض في سعر الزيت عالميا، وذلك بنسبة 8.5 %، حيث أن زيت النخيل وفول الصويا انخفضت أسعارها عالميا .

واضاف متى بشاي في تصريحات صحفية له أنه يتم استيراد. 95 % من استخدامنا من الزيوت ومصر تنتج 5 % فقط "، مشيرا إلى أنه عندما زاد سعر الزيت في العالم ارتفاع سعر الزيت في مصر بشكل كبير لأننا لا ننتج الزيت في مصر .

واستكمل متى بشاي:" من الوارد أن يكون هناك انخفاض في المستقبل القريب في الزيوت وذلك بسبب انخفاض أسعار الصويا والنخيل في الخارج، وفي الفترة المقبلة سوف تجد عروضا وتخفيضات على أسعار الزيوت في مختلف أنحاء الجمهورية ".

وكانت قد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استقبال أكثر من 25 ألف رأس ماشية وضخها في المجمعات الاستهلاكية والشوادر وكذلك المنافذ الأخري، كما أوضح أنه تم استيراد الماشية من السودان وتنزانيا وجيبوتي وأوغندا ، وذلك في إطار الاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى المبارك.


وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الدولة تحرص على توفير السلع الغذائية الأساسية والتي تهتم بشريحة كبيرة من الناس خاصة خلال أيام العيد، عن طريق توفير كافة اللحوم بأنواعها فضلا عن توفير الدواجن المجمدة أيضا وضخها في منافذ البيع والشوادر.

اقرأ أيضًا.. «الوزراء»: الأعلى للاستثمار ناقش وضع حوافز استثنائية لتجارة الترانزيت