الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:12 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رجال أعمال: الأسعار في أوروبا تشهد ارتفاع رهيب

رجال الاعمال جون نور
رجال الاعمال جون نور

الكثير من المستثمرين المصريين في الخارج، تحدثوا عن أهمية ما قامت به مصر من تعزيز سبل الاستثمار الذي يحظي بـ"أشادة عالمية"، بجانب التسهيلات التي تقوم بها مصر من أجل جذب المستثمرييــن المصرييــن بالخـارج.

من جانبه، أكد جون نور، رجل الأعمال المصري بأستراليا، أنني هجرت من مصر منذ 42 عامًا، حيث أنني أعمال منذ 40 عامًا أيضًا في تأسيس المكاتب سواء لوزراء أو في جامعات أو مدارس أو مستشفيات، مردفًا أن "الأوضاع الاقتصادية" في أوروبا بعد أزمة "فيروس كورونا" المستجد تغيرت بشكل ملحوظ عالميًا، وبالتالي أصبحت تكاليف المعيشة مرتفعة جدًا سواء في استراليا أو في غيرها من الدول.

اقرأ أيضًا: الهجرة تستعرض أهداف حملة مستثمرون مصريون بالخارج يجيبون

الأوضاع الاقتصادية عقب أزمة كورونا

تابع رجال الأعمال المصري، خلال حلقة تسجيل فيديو قصير، أن أسعار الايجارات بالنسبة للمنظومة السكانية ارتفعت بشكل كبير للغاية، فضًلا عن أن ارتفاع رهيب في أسعار "البنزين، والبترول، والسلع الغذائية"، بالإضافة إلى أقساط البنوك بغرض التمويل العقاري، أو بهدف شراء سيارة، أو غيرها من الأغراض ارتفعت أيضا بشكل كبير جدا.

اقرأ أيضًا: «البيئة»: توقيع اتفاقية مع البنك الدولي بشأن الاقتصاد الأزرق

واصل "جون نور" أن تكلفة معيشية أصبحت أيضًا تشهد ارتفاعًا كبيرًا، تحديدًا عقب انتشار "فيروس كورونا"، مبينًا أن موجه الأرتفاعات شملت أيضًا أماكن الانتظار للسيارات، أو تكلفة المواد الخام، أو التصنيع للسيارات، أو غيرها من المنتجات، والأجهزة والآلات.