الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:05 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الإسكان يتابع موقف المشروعات الجارى تنفيذها بالمرحلة الأولى بمدينة الفشن الجديدة وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة وزير الإسكان: إجمالى الاستثمارات بمدينة الفيوم الجديدة منذ إنشائها وحتى الآن 1.756 مليار جنيه اللواء هشام آمنة ومحافظ الغربية يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الداخلية: سائق سيارة معدية أبو غالب تركها دون استخدام الفرامل توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن ضحايا حادث أبوغالب تعليم القاهرة تعقد ورشة تقدير الدرجات لامتحان اتمام الدراسة لـ”الشهادة الإعدادية” للجبر لليوم الـ11 .. استقبال طلبات المواطنين للتصالح ببنها ميناء دمياط يستقبل 68 سفينة ببضائع متنوعة خلال يوم الرئيس السيسي: الدولة حريصة على أن تقدم مكتبة الإسكندرية أفكاراً وأنشطة مُبتكرة الغيابات صداع في رأس ”جلال“ قبل مواجهة البنك الأهلي وزير العمل يوجه ”مديرية الجيزة” بسرعة مُتابعة حادث منشأة القناطر

احترس.. تناول مكعبات الثلج يصيبك بـ 5 أمراض في الحر الشديد

مكعبات الثلج
مكعبات الثلج

يعد تناول مكعبات الثلج عادًة يفعلها الكثير من الأشخاص، نظرًا الطقس شديد الحرارة الذي نعاني منه، وتناول الثلج يشعرهم بالرطوبة والشعور بالانتعاش الشديد، ولكن البعض يجهل أضراره على الصحة.

وفي التقرير التالي نستعرض أضرار تناول مكعبات الثلج على الصحة وما هي الأمراض التي يمكن التعرض لها، ويجب الأنتباه لذلك الحرس منها، وفقًا لما جاء في موقع"health"

أضرار تناول الثلج على الصحة

1- يؤذي الأسنان

تناول قطع الثلج تؤدي لتهالك مينا الأسنان، وبالتالي يضعفها، وتعرضك للدخول في مشكلات كثيرة خاصًة بالأسنان منها التسوس، والتآكل.

2- التهابات اللثة

يؤدي تناول قطع الثلج في الطقس السيء، والحرارة الشديدة، لتعرضك للالتهابات شديدة اللثة، والتهابات الحلق، التي يمكن أن تعرضك للإصابة بالحرارة، والتهاب اللوزتين، والدخول في وعكة صحية خطيرة، تؤثر على الجهاز التنفسي والشعب الهوائية.

3- الإصابة بالتهابات المعدة

يؤدي تناول قطعة من الثلج بالفم، أثناء الطقس شديد الحرارة، للإصابة بالتهابات في الجهاز الهضمي، والتعرض لقرحة المعدة، ويرجع لأن البرودة العالية في مكعبات الثلج تضر بجدار المعدة وتجعلها معرضة للإصابة بالقرح، نظرًا لأنه بطانة المعدة تكون رقيقة ومعرضة للأزمات بسهولة، نتيجة اتباع نظام غذائي غير صحي.

4- الإصابة بالأنيميا

كما يؤدي تناول قطع الثلج في الطقس الحار، لتعرض الجسم لفقر الدم، مما يضعف القدرة على التركيز، والنشاط والحيوية اليومية، وتشير بعض الدراسات التي أجريت أن من أكثر الأسباب شيوعًا للإصابة بمرض الأنيميا وفقر الدم، هو تناول قطع الثلوج، بشكل كثيف، مما يزيد من أزمة فقر الدم بالجسم، لذا يجب الإمتناع عن تلك العادة الغير سليمة.

هل تناول الثلج يزيد من مخاطر الإصابة بالقلب؟

بالإضافة إلى أن تناول قطع الثلج تزيد من مخاطر التعرض للأزمات القلبية، نتيجة مضع الثلج الذي يزيد من ضربات القلب بشكل سريع ويؤثر على حالته بشكل عام.


هل يؤثر مضغ الثلج على الحوامل؟



نعم يؤثر مضع الثلج على الحوامل والمرضعات والأطفال الرضع، وتتمثل بعض الأضرار فيما يلي:

1- انخفاض وزن الجنين عند الولادة على الفور و تعرضه لمشكلات صحية.


2- الولادة المبكرة قبل الموعد الطبيعي للحمل.


3- مشكلات في النمو لدى الأطفال.


4- زيادة نسبة تعرض الأطفال للأمراض.


5- زيادة فرص الإصابة بالسكر نتيجة وضع الثلج في العصائر.

اقرا ايضًا: سيدة تكتشف شامة على ركبتها.. وبعد الفحص كانت المفاجأة